عمان اليوم

ختام فعاليات البازار الرمضاني في صور لدعم الاستثمارات المنزلية

16 يونيو 2017
16 يونيو 2017

إيجاد قنوات تسويقية للأسر المنتجة -

صور- سعاد بنت فايز العلوية -

اختتم بولاية صور البازار الرمضاني ٢٠١٧ الذي نظمه المكتب التنفيذي لمدينة صور الصحية والذي استمر على مدار ثلاثة أيام، حيث صاحبته برامج اجتماعية وثقافية وترفيهية، وذلك من منطلق الرؤية العامة للمكتب إذ تسعى مدينة صور الصحية من خلال مشاركة المجتمع والتعاون بين القطاعات إلى الوصول لأعلى مستوى من الصحة والتنمية الاجتماعية وأن يعيش قاطنوها في بيئة صحية.

إيجاد قنوات تسويقية

وحول أهداف البازار قال هيثم الشعيبي: هدف البازار الى إيجاد قنوات تسويقية للأسر المنتجة لتضمن دخلا مستداما، وتوفير عائد اقتصادي للأسر المنتجة؛ بحيث يساهم في إعالتها ونقلها من مستهلكة إلى منتجة، وتحفيز المجتمع لتأسيس الاستثمارات المنزلية، وتأصيل التراث العُماني والمشغولات اليدوية وتعزيز الهوية الوطنية وكذلك تشجيع ثقافة ريادة الأعمال وزيادة حركة النشاط التجاري فالمنطقة، بالإضافة إلى إبراز دور المكتب التنفيذي لمدينة صور الصحية في خدمة المجتمع من كل الجوانب.

وأضافت أمل العريمية: من ناحية اجتماعية، فإن لهذه الفعاليات الدور الكبير في تعرف أفراد المجتمع على الأسر المنتجة ونوع وجودة إنتاجها، وكيفية التواصل معهم مستقبلاً، أما من الناحيتين الثقافية والترفيهية، فقد تم عمل مسابقات للنساء والأطفال وسحوبات، ومن الناحية الصحية فقد تواجد كل من المركز الصحي لعلاج السكري ومدربة رياضية ومركز دايت نيوترشن في مكان واحد لتقديم النصائح والإرشادات المهمة.

أما أنوار العريمية فقالت: تم وضع سلة لتبرع الأطفال بألعابهم، من أجل إحياء البسمة لدى أطفال آخرين، حيث سيقام بعد فرز الألعاب تسليمها لفريق تطوعي متكفل بالأيتام؛ وذلك لإسعاد الأيتام وغرس مبدأ الإيثار لدى الأطفال المتبرعين بألعابهم، كما لا يخلو أي عمل من الجانب التطوعي، حيث قامت مجموعة من الفتيات بالرسم على الوجه والحناء للأطفال دون تقاضي أي مقابل مادي.

وقالت أميرة العريمية: تم تنفيذ هذا البرنامج بدعم ومساهمات من أفراد ومؤسسات بالمجتمع للأخذ بيد الأسر المنتجة وتوجيهها التوجيه الصحيح في المجتمع، وكل الشكر لإدارة التجارة والصناعة فرع صور، وقاعة الهنا للأفراح، ومزرعة واي فاي صور، والشروق لمواد البناء، والمركز التخصصي لعلاج السكري، وصالة صور الرياضية للنساء، مركز دايت نيوترشن (فرع صور) وكل المؤسسات والمحلات التجارية بمدينة صور التي ساهمت في إنجاح هذا البرنامج.

فيما وتنوعت المشاريع المشاركة في مجالات مختلفة مثل التصميم والتصوير الفوري والخياطة والخياطة الصورية التقليدية، والحرفيات والمأكولات العمانية والحلويات والمشغولات اليدوية والعود والبخور والصابونيات.

وتجدر الإشارة إلى أن المكتب التنفيذي لمدينة صور الصحية يسعى إلى تعزيز بناء الشراكة والتعاون مع المجتمع والقطاعات الأخرى للوصول إلى أعلى مستويات الصحة والتنمية الاجتماعية.