1038202
1038202
الرياضية

المنتخب الوطني يعود ويدخل في إجازة طويلة

16 يونيو 2017
16 يونيو 2017

فيربيك يغادر لبلاده ويتابع الأولمبي -

عادت بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إلى مسقط من المهمة الخارجية التي واجهت خلالها منتخب فلسطين في رام الله ضمن الجولة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات الأمم المقامة في الإمارات 2019.

وكان الأحمر قد خسر المباراة بهدفين مقابل تسجيله لهدف وحيد ليتنازل عن الصدارة التي سبق أن جلس عليها بعد فوزه الكبير على منتخب بوتان في الجولة الأولى بـ 14 هدفا نظيفا فيما فاز منتخب فلسطين على جزر المالديف بثلاثية مقابل هدف.

ومع عودة بعثة المنتخب فجر أمس منح الجهاز الفني اللاعبين راحة تستمر لشهر ونصف الشهر تقريبا ليعودوا للتجمع مرة أخرى في بداية شهر أغسطس المقبل وذلك لتنفيذ برنامج إعداد لمواجهة جزر المالديف في الخامس من سبتمبر المقبل.

وسيغادر المدرب الهولندي بيم فيربيك إلى بلاده ليسافر لمتابعة مباريات المنتخب الوطني الأولمبي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات الصين 2018.

وكان فيربيك قد أكد أن التحدي لا يزال طويلا أمام الأحمر، وذلك في تصريحات عقب الخسارة أمام منتخب فلسطين والتي بدأت مفاجئة له حيث كان يأمل الخروج متعادلا على الأقل والعودة لمسقط بنقطة كانت ستحافظ على صدارة المجموعة.

وقال فيربيك: في المباراة الأولى كنا ندرك أن فريقنا أفضل وأن فرصتنا كبيرة في الفوز، ولكن الفوز بهذا الفارق من الأهداف كان مفاجأة للجميع.. فنياً قام الفريق بعمل جيد وطبق اللاعبون بالضبط ما طلبته منهم على أرضية الملعب، سجلنا 14هدفا، ولهذا كنا سعداء بالمستوى وأول ثلاث نقاط، حيث إن فارق الأهداف يساعد.

وأضاف: لكن تلك المباراة انتهت، ومباشرة بعد تلك المباراة أدركنا أننا حققنا النقاط المطلوبة وبدأنا التركيز على مباراة فلسطين وحرصنا على الخروج بنتيجة إيجابية إلا أن بعض الظروف حالت دون ذلك وكان بالإمكان تقديم الأفضل وعلينا قبول النتيجة والتركيز على المباريات المقبلة وبذل المزيد من الجهود والعمل الجماعي حتى نحقق النتائج الإيجابية في المباريات المتبقية أمام بوتان والمالديف ومنتخب فلسطين.

ومن جهة أخرى ذكر مساعد مدرب المنتخب وليد السعدي أنهم لا يبحثون عن مبررات للخسارة أمام فلسطين إلا أن الملعب الذي أقيمت عليه المباراة جعل مهمة اللاعبين صعبة وذلك لصعوبة الحركة فيه ولقد تفاجأنا بوضعية الملعب عندما تدربنا عليه قبل المباراة وتمنى أن يعوض الأحمر ما خسره خاصة أن المشوار لا يزال طويلا في التصفيات وسيكون عليهم التركيز بشكل كبير على مباراة الإياب مع فلسطين لكونها التي ستحدد مصير الصدارة.