1037603
1037603
الرياضية

المشاة بطل بطولة الجيش السلطاني لكرة السلة

15 يونيو 2017
15 يونيو 2017

اختتمت في الصالة الرياضية التابعة للجيش السلطاني العماني فعاليات بطولة الجيش السلطاني العماني الأولى لكرة السلة وذلك تحت رعاية العميد الركن سليمان بن سالم الديهني رئيس التدقيق الداخلي بمكتب معالي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع .

اللقاء الختامي جمع فريقي لواء المشاة (23) ومدفعية سلطان عمان، وبعد أداء تنافسي ومستوى فني عالٍ وندية كبيرة، وروح رياضية عالية من الفريقين تمكن فريق لواء المشاة (23) من الفوز، حيث استطاع التقدم في الربع الأول من المباراة مما ساعده ذلك على إبقاء المعنوية عالية، لكن المنافس أظهر ندية كبيرة وكانت المستويات متقاربة في جميع أشواط المباراة قبل أن يحسمها فريق لواء المشاة (23) في الربع الأخير من المباراة بنتيجة 63 مقابل 60 ليتوج بلقب كأس البطولة، بينما جاء فريق مدفعية سلطان عمان في المركز الثاني ونال درع البطولة .

وعلى المستوى الفردي حصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة مدني فيصل بن نصير الجامودي من فريق مدفعية سلطان عمان، وحصد جائزة أفضل لاعب ارتكاز  العريف هلال بن حميد الشبيبي من فريق لواء المشاة (23)، أما أفضل صانع ألعاب فكان العريف محمد بن محفوظ الفارسي من هندسة قوات السلطان المسلحة، وفاز بلقب هداف البطولة المدني محمود بن علي الصولي من فريق مدفعية سلطان عمان .

وفي الختام قام العميد الركن رئيس التدقيق الداخلي بمكتب معالي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع راعي المناسبة بتسليم كأس بطولة الجيش السلطاني لكرة السلة لفريق لواء المشاة (23) الحاصل على المركز الأول، ودرع المركز الثاني لفريق مدفعية سلطان عمان، كما تم تكريم الحكام المشاركين في إدارة المباريات واللاعبين المجيدين في البطولة.

الجدير بالذكر أن بطولة الجيش السلطاني العماني لكرة السلة قد شارك فيها ثـمانية عشر فريقا مثلت مختلف ألوية وتشكيلات ووحدات الجيش السلطاني العماني .

حضر المناسبة عدد من كبار الضباط والضباط وضباط الصف والأفراد بالجيش السلطاني العماني.