1037567
1037567
الرياضية

الزعيم بطل العين الرمضانية للكرة الطائرة

15 يونيو 2017
15 يونيو 2017

صحار - عبدالله المانعي -

توج فريق الزعيم العماني بطلا لدورة الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان الرمضانية للكرة الطائرة التي لعبت على صالة ملعب الشيخ خلفية بن زايد بنادي العين الإماراتي.

أتى ذلك بعد تغلبه في المباراة النهائية التي جرت مساء أمس الأول على فريق بيج مارت بنتيجة شوطين دون رد في لقاء اتسم بالإثارة والندية والحيوية وقد نال الفريق التكريم عقب انتهاء المباراة.

وبالعودة إلى الدورة فإنها سجلت مشاركة 8 فرق وزعت على مجموعتين لعبت كل مجموعة بنظام الدوري وصعد الأول والثاني من كليهما وتم اللعب بنظام الأول مع الثاني والفائزان لعبا على النهائي والخاسران على المركز الثالث وقد بلغت جائزة المركز الأول بلغت 5 آلاف ريال.

وقد مثل الفريق كل من هلال بن جمعة المقبالي وسعود المعمري ورائد بن سعيد الهاشمي وخالد بن ناصر المقبالي ومحمد بن سالم المقبالي وصالح بن عبدالله المطوع وعبدالله بن سالم المقبالي ومحمد بن سالم الجابري وفلاح الجرادي وإسماعيل الحيدي وإبراهيم الهاشمي وأحمد بن حسن الشيزاوي وهلال بن مبارك الجابري مدربا وحمد بن هلال الجابري مساعدا وفيصل بن علي الجابري مديرا إداريا.

كسب الرهان

وقال هلال بن مبارك الجابري المدرب الوطني الذي قاد فريق الزعيم العماني: ضمت الدورة فرقا قوية ولاعبين أجانب من أندية ومنتخبات مختلفة وفيها فرق ضمت لاعبين من المنتخب الإيراني وبعضها بها لاعبون من الهند ومن منتخب باكستان ولاعبين من أندية عربية ومحترفين والوصول للنهائي احتاج لجهد كبير لقوة الفرق التي لعبت فيما بينها والاستفادة كانت كبيرة جدا من هذه الدورة وخاصة للاعبين نظرا لاحتكاكهم واللعب مع فرق ولاعبين على مستوى عال من المهارات وقد تحسن وارتفع مستوى اللاعبين من مباراة لأخرى وهذا هو المكسب الحقيقي من المشاركة.

وأضاف: ما زاد الدورة قوة وتحديا هو إتاحة الفرصة للفرق لتسجيل أي لاعب ولم تحدد بنص معين يحدد نوع اللاعب وكذلك تغيير لاعبين اثنين قبل انتهاء الدور الأول وقد سجلت بعض الفرق لاعبين محترفين للدور الثاني ولكننا حافظنا على نفس اللاعبين لدينا ولعبنا باللاعبين المحليين فقط دون أي محترف لأنه في نظري هم المحترفون ولديهم القدرة على أداء أعلى المهارات وإبراز المستوى الرياضي للكرة الطائرة العمانية أمام الجميع بأنهم قادرين على إحراز كأس الدورة وقد راهنت بهم ووفقنا الله سبحانه وتعالى للمركز الأول.