الرياضية

المسابقات تجتمع وتجيز برنامج الموسم الكروي

15 يونيو 2017
15 يونيو 2017

عقدت لجنة المسابقات أمس الأول اجتماعا برئاسة حميد الجابري نائب رئيس اللجنة والذي تولى مهمة الرئاسة في أعقاب إعلان محسن المسروري النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة ورئيس اللجنة اعتذاره عن الاستمرارية.

وناقشت اللجنة (برنامج) الموسم الكروي المقبل والذي يأتي في هذا الموسم مع بعض التغييرات في نظام المنافسات خاصة بطولة الكأس مع حرص كبير على تخفيف الضغوط وذلك في إطار جهود اللجنة الرامية لمساعدة الأندية للمشاركة في مختلف المنافسات الكروية بالصورة التي تساعد المسابقات على التطور من خلال التحضيرات المبكرة التي تهيئ الظروف لموسم يحقق الطموحات.وكانت اللجنة عملت بالتنسيق مع رابطة دوري المحترفين للتشاور من أجل مناقشة البرنامج ووضع اللمسة الأخيرة عليه قبل عرضه على مجلس الإدارة في اجتماعه المقبل.

وكان من المخطط أن يسبق إجازة برنامج الموسم الكروي من لجنة المسابقات لقاءات مع الخبراء والحكام والإعلاميين، لبحث وجهات نظرهم حول البرنامج إلا أن الوقت لم يساعد على ذلك ومن المتوقع أن يتم الأمر لاحقا. كما ستكون هناك لقاءات بين اللجنة ومسؤولين في الأندية للوقوف على ملاحظات لجان دوري عمانتل والأولى والثانية والاستماع لتوصياتها الفنية التي تحرص المسابقات على الاستفادة منها في برنامج مثالي يلبي الأهداف المنشودة ويساعد الأندية على دعم تطوير دوري المحترفين.

وفي دوائر اتحاد الكرة عملت اللجان المعنية بالتنظيم على أن يتم تنفيذ جدول المباريات في المسابقات المختلفة بالصورة المثلى التي تعين الفرق على تحقيق النجاحات المرجوة رغم حدوث بعض العقبات المتمثلة في البرمجة وخاصة بالنسبة للفرق التي شاركت في بطولتي كأس الاتحاد الآسيوي ودوري أبطال العرب. الجدير بالذكر أن مجلس إدارة اتحاد تولى الإشراف على الموسم الماضي بعد إجازة برنامجه من قبل مجلس الإدارة السابق، وذلك نسبة لانعقاد عمومية اتحاد الكرة لاختيار مجلس الإدارة الحالي في شهر سبتمبر، ليكون الموسم المقبل هو الأول الذي سيحمل بصمتها من حيث الترتيب والإعداد ويتيح لها الفرصة لوضع برنامج الموسم الجديد بما يتناسب ورؤية مجلس الإدارة الجديد. سيحافظ اتحاد الكرة في الغالب على هيكل المسابقات ببطولاتها المعروفة في مقدمتها بطولة دوري المحترفين ودوري الدرجتين الأولى والثانية بجانب منافسات الفرق السنية والتي ستكون إلزامية في الموسم الجديد وسيكون بالإمكان التعديل في القواعد واللوائح وبحث الطرق التي تساعد في ارتفاع المستويات الفنية وتعالج المشاكل والعقبات المتعارف عليها والتي تحول دون وصول المنافسات إلى المستوى الفني الذي يضعها ضمن أفضل دوريات المنطقة.