عمان اليوم

البدء في تنفيذ مشروع زكاة الفطر في لوى

14 يونيو 2017
14 يونيو 2017

3 أطفال يقدمون حصيلة ادخارهم -

لوى - عبدالله بن سالم المانعي -

بادر 3 أطفال في لوى بتقديم ما توافر بحصالاتهم من نقود لفريق حصاد لوى الخيري للمساهمة في دعم مشاريعه في خطوة طيبة رسموا عبرها لوحة جمالية معبرة تغرس في النفوس مبادئ الدين الإسلامي الحنيف في التكافل الاجتماعي، والأطفال الثلاثة هم الشقيقان: محمد ويوسف ابني يعقوب البلوشي ونواف بن محمد البلوشي، وقد أشاد الدكتور أحمد بن عبدالله الغفيلي رئيس فريق حصاد لوى الخيري بهذا العمل، واعتبره دعوة موجهة لمجتمع الولاية من الأفراد المقتدرين للمساهمة في دعم مشاريع خيرية.

إلى ذلك وفر فريق حصاد لوى الخيري نوعين من الكوبونات بقيمة ريال ونصف لكل منهما لإخراج زكاة الفطر طعاما أو نقدا، وذلك ضمن مشروع زكاة الفطر التي تعتبر طهرة لأبدان الصائمين من اللغو والرفث يخرجونها عنهم وعمن تلزمهم نفقتهم وذلك مع نهاية شهر رمضان.

وأكد مصدر بفريق حصاد لوى الخيري أن الفريق فتح باب التطوع أمام الشباب لتجميع زكاة الفطر من قرى الولاية الساحلية والجبلية تبعا للكوبونات المعتمدة من وزارة التنمية الاجتماعية؛ ليسهل على الفريق توزيعها على المستحقين وفق قاعدة البيانات المتوافر لديه، حيث تتوافر الكوبونات لدى مكتبة مناهل العلم.

وأضاف المصدر: بالنسبة للزكاة العينية فيتم استلامها بمقر الفريق بفرع لوى التابع لنادي السلام بدءا من الـ20 من شهر رمضان، ونوه المصدر لأهمية التقليل من الدقيق لقلة مستخدميه؛ ولأن الأصل في إخراج زكاة الفطر سد حاجة الفقير.

ووجه المصدر الأهالي المستحقين للتوافد على 4 مواقع لاستلام الزكاة وهي في مركز الوفاء بغضفان ومركز البركة بالزاهية والفرسان في مخطط البلدة الجديدة ومناهل العلم بحلة الشيخ، وطالب المصدر أهالي الولاية بالمساهمة في دعم هذا المشروع سواء بالجانب النقدي أو العيني حتى يتسنى إيصالها للأسر المستحقة.