الرياضية

انطلاق النسخة الثالثة من بطولة براعم الأمين بنادي المضيبي

14 يونيو 2017
14 يونيو 2017

المضيبي - علي بن خلفان الحبسي -

انطلقت بنادي المضيبي النسخة الثالثة من بطولة براعم الأمين بمشاركة ١٠ فرق من مواليد (٢٠٠٤/‏‏٢٠٠٥/‏‏٢٠٠٦)، وتقام هذه البطولة بمبادرة جميلة يقدمها سنويا الكابتن علي الحبسي قائد منتخبنا الوطني كهدية لأبناء النادي الذي تربى فيه وشهد انطلاقته الأولى، وبرعاية من مدرسة الحبسي لكرة القدم وشركائها.

وشهد اليوم الأول ٤ مباريات في المجموعتين حيث تفوق الخشبة على الوصل برباعية نظيفة، وفاز النجوم على القدس ٢/‏‏٠ بالمجموعة الأولى، وفاز العربي لزق على الهلال ١/‏‏٠ قبل أن يتعادل التضامن مع المضيبي سلبيا بالمجموعة الثانية.

الخشبة × الوصل

بدأت المباراة بسيطرة ميدانية واضحة لأبناء الخشبة معتمدين فيها على تفوقهم البدني ومهارات قُصي أحمد وقصي جمعة أمام مقاومة كبيرة من فريق الوصل الذي عزز فريقه بمجموعة من الأسماء التي تشارك بالبطولة لأول مرة أمثال منصور علي ومنصور خالد وصالح الوهيبي.

شباك الحارس عبدالرحمن غاشم لم تصمد طويلا حتى نجح قُصي جمعة ومأمون محسن في هزها مرتين بالشوط الأول، ولم تفلح محاولات أسامة المعشري ورفاقه من تقريب الفارق بهذا الشوط.

الشوط الثاني لم يختلف كثيرا وواصل فيه الخشبة سيطرته وأضاف هدفين آخرين بتوقيع أحمد سعيد والمهند سلطان لينتهي اللقاء برباعية نظيفة للخشبة وحصد اللاعب قُصي بن أحمد العزري نجومية اللقاء.

النجوم × القدس

حامل لقب النسخة الأولى النجوم كان على موعد للظهور الأول أمام شقيقه فريق القدس القادم من سمد الشأن، اللقاء كان ممتعا بما قدمه الفريقان من أسماء جميلة تناقلت الكرة بطريقة الكبار، ورغم تمرس أبناء النجوم بالبطولة إلا أنهم واجهوا منافسا رائعا بمهارات لاعبيه المميزة أمثال محمد بن سعيد الحبسي وسليمان بن ناصر البدوي وبلعرب بن سلطان البرواني.

الشوط الأول انتهى لمصلحة النجوم بهدفين أحرزهما صالح إبراهيم ومحمد راشد في شباك الحارس سليمان الفرعي وهي النتيجة التي انتهت عليها المباراة التي شهد شوطها الثاني مشاركة عدد من الأسماء الواعدة بالفريقين لعل أبرزها سعيد سالم الذي قدم فواصل مهارية ذكرتنا بإبداعات والده سالم الحبسي نجم نادي المضيبي السابق. وحصل اللاعب صالح إبراهيم على جائزة افضل لاعب بالمباراة.

العربي لزق × الهلال

أول مباريات المجموعة الثانية شهدت المشاركة الأولى لبراعم العربي لزق في هذه البطولة وهم يواجهون فريق الهلال في مشاركته الثانية ... البداية شهدت تفوقا للعربي بفضل تحركات أبرز لاعبيه عيسى صالح ورياض ناصر الذي نجح في هز شباك المتألق حسان عامر بالشوط الأول.

الشوط الثاني شهد أفضلية وتحسن في أداء الهلال الذي برز فيه إبراهيم الهاشمي وأحمد العيسري وعبدالعزيز سالم، ولكن هذه الأفضلية اصطدمت بتماسك أبناء العربي وقوة دفاعه بقيادة زكريا مسعود ليعلن الحكم أحمد الصوافي اللقاء بفوز ثمين للعربي بهدف نظيف استحق عليه اللاعب رياض المبسلي جائزة افضل لاعب.

التضامن × المضيبي

اللقاء الأخير بالجولة الأولى شهد أول تعادل سلبي بالبطولة، فرغم التعزيزات التي شهدت قائمة فريق التضامن بوجود مهند محسن وصلاح الدين عيسى بجوار القائد الوارث أحمد وأصيل الوهيبي إلا أن فريق المضيبي عرف كيف يحصن مناطقه الخلفية بقيادة المدافع بدر خليفة ورفاقه.

واعتمد المضيبي على تحركات وائل سعيد وعبدالرحمن خلفان بالوسط ويوسف مبروك بالمقدمة إلا أن شباك الحارسين حمد خلفان واليقظان الهاشمي ظلت نظيفة ليعلن الحكم عمر جمعة نهاية اللقاء واختيار اللاعب بدر خليفة كأفضل لاعب بالمباراة.

الجولة الثانية

ستشهد الجولة القادمة ظهور حامل لقب النسخة الماضية الأهلي في مواجهة منتظرة أمام النجوم، والخشبة في مواجهة القدس بالمجموعة الأولى.

أما المجموعة الثانية فستشهد لقاء بين الصقور (وصيف النسخة الماضية) أمام المضيبي، وآخر سيجمع العربي لزق والتضامن.