14062017_111843_0
14062017_111843_0
آخر الأخبار

أكثر من 6ر44 مليون ريال عماني قيمة الاكتتاب الأول في صكوك ميثاق للصيرفة الإسلامية

14 يونيو 2017
14 يونيو 2017

مسقط في 14 يونيو /العمانية/ أعلن ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط عن حصوله على موافقة الهيئة العامة لسوق المال لزيادة حجم الإصدار الأصلي لصكوك ميثاق للإصدار الأول من مبلغ 25 مليون ريال عماني إلى مبلغ 44 مليونا و608,3 ألف ريال عماني وهو ما يمثل مجموع مبالغ الاكتتاب المستلمة.

وقد شهد الاصدار الاول تحقيق نجاح وتجاوب كبير من الافراد والمستثمرين والمؤسسات، كما تلقى ميثاق للصيرفة الاسلامية موافقة الهيئة العامة لسوق المال على تخصيص وإدراج صكوك ميثاق للإصدار الاول بسوق مسقط للأوراق المالية، وسوف تحصل جميع الاكتتابات الناجحة على التخصيص الكامل وبنسبة 100 بالمائة من الصكوك المكتتب بها والتي ستضاف إلى حسابات المكتتبين لدى شركة مسقط للمقاصة والإيداع.

وأعرب سليمان بن حمد الحارثي نائب الرئيس التنفيذي للأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط عن سعادته بنجاح الاكتتاب الاول للصكوك التي دشنها ميثاق للصيرفة الاسلامية كأول مؤسسة مصرفية إسلامية تحصل على الموافقة من الهيئة العامة لسوق المال، والبنك المركزي العماني لإصدار برنامج صكوك إسلامية، موضحًا أن الاكتتاب في اول اصدار للصكوك الإسلامية حقق نجاحا وتجاوبا كبيرا من قبل الجميع حيث وصلت قيمة الاكتتاب الى الضعف تقريبا مما يؤكد ثقة المستثمرين بميثاق للصيرفة الإسلامية.

وأكد الحارثي على أن هذا النجاح سيشكل حافزا للاستمرار في تطوير منتجات مصرفية مبتكرة وطرح خدمات وتسهيلات مصرفية يستفيد منها الزبائن وتلبي احتياجات الشركات في تمويل المشاريع المختلفة وفي كافة المجالات والقطاعات.

وكان ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط قد أعلن في شهر مايو 2017 عن حصوله على الموافقة النهائية من الهيئة العامة لسوق المال والبنك المركزي العماني لإطلاق أول برنامج صكوك مفتوح للجميع بما فيهم الافراد وذلك بقيمة 100 مليون ريال عماني كأول مؤسسة مصرفية إسلامية تحصل على الموافقة لإصدار صكوك إسلامية بالقطاع مما يتيح فرصة استثمارية متوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية لكافة المستثمرين.

وبناء على هذه الموافقة أطلق ميثاق الاكتتاب الاول للصكوك في 21 من شهر مايو الماضي وحتى الأول من يونيو الجاري وذلك بقيمة 25 مليون ريال عماني كمرحلة اولى وبمعدل ربح يبلغ 5 بالمائة سنويا ولمدة 5 سنوات مستحقة عام 2022 حيث تستهدف الصكوك كافة المستثمرين والافراد والشركات.