دمج مؤسستي تعليم لتصبح جامعة وترخيص برامج أكاديمية جديدة

وافقت لجنة ترخيص المؤسسات والـــبرامـج بوزارة التعليم العالي في اجتماع برئاسة جوخة بنت عبدالله الشكيلية المديرة العامة للمديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة على دمج مؤسستي تعليم عال خاصة قائمتين لتصبحا جامعة خاصة. كما تم خلال الاجتماع استعراض طلبات ترخيص عدد من البرامج الأكاديمية التي تخص مؤسسات التعليم العالي الخاصة بالسلطنة.
ووافقت اللجنة على ترخيص عدد من البرامج الأكاديمية، وهي دبلوم متقدم في هندسة النظم وبكالوريوس مع مرتبة الشرف في هندسة النظم للكلية العسكرية التقنية، ودبلوم متقدم في الهندسة البحرية وبكالوريوس مع مرتبة الشرف في الهندسة البحرية للكلية العسكرية التقنية، إلى جانب الموافقة على ترخيص برنامج ماجستير العلوم في الإدارة لكلية مسقط، وبكالوريوس الدراسات الإسلامية وبكالوريوس الفقه وأصوله لكلية العلوم الشرعية، إضافة إلى بكالوريوس الهندسة مع مرتبة الشرف في الهندسة الميكانيكية وتكنولوجيا السيارات للكلية العالمية للهندسة والتكنولوجيا، وماجستير العلوم في الرياضة المدرسية لجامعة صحار، وماجستير العلوم في علوم الأرض التطبيقية بتخصص فرعي: جيولوجيا البترول للجامعة الألمانية للتكنولوجيا.
وناقشت اللجنة عددًا من الموضوعات التي تخص مؤسسات التعليم العالي الخاصة، وقد تم اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها، وتمت الموافقة، كما تدارست اللجنة طلب الجامعات الخاصة استحداث كليات جديدة حصلت على موافقة اللجنة، وستقوم المديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة بعمل اللازم حول رفع الطلب إلى مجلس التعليم، كما وافقت اللجنة على طلب كلية الخليج إنشاء مركز للابتكار وريادة الأعمال. فيما تم إرجاء البت في عدد من طلبات الترخيص البرامجي لحين قيام المؤسسات بتقديم الوثائق المطلوبة واستيفاء متطلبات اللجنة.