الاقتصادية

القوى العاملة تحصد مركز الوصيف لجائزة القمة لمجتمع المعلومات

13 يونيو 2017
13 يونيو 2017

فازت وزارة القوى العاملة بمركز الوصيف لجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات بجنيف لعام 2017 في فئة التشغيل الإلكتروني عن مشروع أنظمة القوى العاملة المتقدمة، ويأتي فوز الوزارة تتويجا لجهودها المستمرة في تطوير خدماتها المقدمة ومواكبة لمشروع التحول للحكومة الإلكترونية.

حيث ينظم الاتحاد الدولي للاتصالات ITU بالتعاون مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة UNESCO وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP هذه المسابقة في ثمانية عشر فرعا يتم فيها اختيار أفضل التطبيقات والإنجازات التي طوعت الاتصالات وتقنية المعلومات لتنفيذ مخرجات القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS) وأهداف التنمية المستدامة (SDGs).

أعرب سالم بن نصير الحضرمي مدير عام التخطيط والتطوير بوزارة القوى العاملة عن امتنانه وسعادته لهذا الإنجاز الجديد الذي يضاف إلى الإنجازات السابقة في مجال تقنية المعلومات.

مؤكدا أن هذا الفوز يعتبر تتويجا لكل الجهود التي تبذلها الوزارة في تحقيق خطة التحول للحكومة الإلكترونية والتي سعت فيها الوزارة إلى تطوير خدماتها المقدمة لتختصر الجهد والزمن على طالبيها.

مشيرا إلى أن هذا الإنجاز ليس الأول لأنظمة الوزارة المختلفة فقد فاز مشروع أنظمة القوى العاملة المتقدمة عام 2016 على جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية عن فئة أفضل خدمة حكومية إلكترونية (مقدمة للجمهور)، كما فازت الوزارة عام 2015 بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات عن فئة التوظيف الإلكتروني. ونحن مستمرون في تعزيز وتطوير خدماتنا الإلكترونية المقدمة لتوفير الجهد والوقت على طالبي الخدمة ورفع الكفاءة وجودة العمل.