عمان اليوم

إفطار لـ1000 شخص من أسر الشهداء بغزة

12 يونيو 2017
12 يونيو 2017

رام الله - نظير فالح -

أقامت جمعية خير أمة الخيرية في فلسطين مشروع «إفطار عوائل الشهداء لعام 2017م» الذي استهدف عوائل الشهداء التي تسكن في مخيم الشاطئ للاجئين غرب مدينة غزة، وذلك في إطار سعي الجمعية لإدخال السرور والبهجة على هذه الأسر، وذلك بتبرع كريم من نساء سلطنة عُمان.

وقال محمد نشوان رئيس جمعية خير أمة الخيرية في فلسطين: «إن هدف المشروع هو تكريم أهالي الشهداء وتقديرهم، وتذكيرهم بأن هناك من أقصى الوطن العربي من يحبهم ويسأل عنهم، مؤكدا على ضرورة تفقد هذه العوائل الكريمة وخصوصا خلال شهر رمضان المبارك».

وأشار نشوان إلى أهمية تفقد هذه العوائل وتوقيرهم لما قدمه أبناؤهم من التضحية والاستشهاد، إضافة إلى تحقيق مبدأ التكافل بين أبناء الأمة الإسلامية، مضيفا أن مشروع إفطار عوائل الشهداء يأتي امتدادا للمشاريع الخيرية والإغاثية التي تقدمها الجمعية لأهلنا في غزة.

وشكر نشوان أهل الخير من السلطنة الذين يساهمون في دعمهم المتواصل الذي ينقش بأحرف من نور في سجل التاريخ الإسلامي الخالد.

وذكر نشوان أنه قد تمت دعوة «170 عائلة» من عوائل الشهداء من مخيم الشاطئ من خلال لجنة زكاة الشاطئ الجنوبي، وكان عدد الحضور «1000 شخص» ما بين رجال ونساء وأطفال وامتلأت قاعة الإفطار بالفرح والسرور، وتمت دعوة عدد من الضيوف والشخصيات الرسمية لحفل الإفطار، كان من بينهم إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الذي خطب بالحضور مذكرا إياهم بدماء الشهداء وأنهم لن يتنازلوا عن حقوق الشعب الفلسطيني وأرضه المباركة، كما شكر الأخوات المتبرعات وأهل الخير من السلطنة الذين يساهمون دوما في التخفيف عن الأهالي المحاصرين في قطاع غزة.

بدوره دعا محمد نشوان أهل الخير والعطاء في الدول العربية الشقيقة إلى زيادة الجهد في مساعدة الأسر المستورة والمحتاجة في قطاع غزة، وشكر كل من يساهم في دعم وتمويل مشاريعهم الخيرية مقدما شكره لسلطنة عمان.