عمان اليوم

جمعية المرأة بصور تواصل «خراريف صورية»

12 يونيو 2017
12 يونيو 2017

صور- سعاد بنت فايز العلوية -

واصلت جمعية المرأة العمانية بصور الحلقة الثانية من المسابقات التراثية الرمضانية «خراريف صورية»، التي تأتي ضمن البرامج المتميزة لهذا العام بمواضيع اجتماعية تهم الجميع تم اختيارها باللهجة الدارجة البحتة.

والبرنامج عبارة عن مسابقة ومعلومة لكلمات وأمثال وأدوية تقليدية لها مسميات باللهجة الصورية، حيث تتنافس عدة فرق نسائية؛ للتعرف على الكلمة أو المثل أو الدراظ التقليدي وتوضيح المعنى ومدى ارتباط المعنى بالكلمة.

وحول البرنامج قالت يسرى الغيلانية رئيسة الجمعية : البرنامج يأتي في ثلاث حلقات تتأهل فيه الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة في جو من المتعة والبساطة والتآلف تعكس روحانيات الشهر المبارك أيضا. ويتضمن البرنامج استضافات لنساء خبيرات في سرد العادات والتقاليد والأعراف القديمة التي كانت سائدة في الولاية وبماذا استبدلت وكيف أصبحت الآن في جو مفعم بالمناقشة والحوار الإيجابي. وأضافت الغيلانية : تتمحور حلقات البرنامج حول الحديث عن العرس قديما وحديثا وصلة الرحم والتواصل مع الجار والعيد قديما وحديثا.

وتبرز جمعية المرأة العمانية بصور هذا العام بعدد من الفعاليات والبرامج والأنشطة ما بين برامج ثقافية ودينية وصحية ورياضية وتراثية، وتهدف برامج هذا العام إلى إتاحة الفرصة لجميع اللجان من أجل إثراء ليالي رمضان بكل ما هو هادف وجيد ومفيد لذا تم تنفيذ الفعاليات وما يتناسب مع هذا الشهر الفضيل.