عمان اليوم

«بصمة التغيير» يزرع مفاهيم العمل التطوعي للناشئة

12 يونيو 2017
12 يونيو 2017

طرح فريق الشبكة العمانية للمتطوعين «تعاون» مسابقته الرمضانية للعام السابع على التوالي لمختلف شرائح المجتمع بهدف نشر مظلة التعاون وغرس الأهداف السامية التابعة من القيم العمانية الحميدة.

وخصصت المسابقة في الأعمال التطوعية الرمضانية بحيث شكلت خمس مجموعات عبارة عن خمس فرق تطوعية، أسندت لكل فرقة مشروع تطوعي يلامس أساسيات المجتمع العماني.

وشارك فريق بصمة تغيير وهو أحد الفرق التي تشكلت في مسابقة المتطوعين في رمضان تحت مظلة الشبكة العمانية للمتطوعين «تعاون». وهو يهدف إلى غرس مبادئ الثقافة المالية للأطفال وتنمية آليات الادخار وترسيخها لديهم ، وسعى الفريق من خلال رؤيته ورسالته إلى إيجاد شراكة مجتمعية تشمل كافة شرائح المجتمع، يسعى الفريق من خلالها إلى تحقيق ونشر ودعم وتعزيز الثقافة المالية للأطفال وغرس مبادئ الادخار والاستثمار لخلق جيل من الأطفال ذوي وعي في التخطيط المالي يساعدهم الاعتماد على أنفسهم في المستقبل.

ومن أهداف الفريق غرس الثقافة المالية بطريقة تفاعلية في نفوس الأطفال وقياس آثر الثقافة المالية في إكساب الأطفال مفاهيم الادخار على المدى الطويل ، وخلق بيئة تعليمية في المسجد لجذب الأطفال وتثقيفهم من خلال الأنشطة والمسابقات المختلفة.

ورفع الوعي الاقتصادي لأطفال وتعزيز مفاهيم الثقافة المالية كالادخار وحث الأطفال على الادخار وتعريفهم بآليات تدبير الدخل وحماية المال وغرس المفاهيم الإيمانية ذات الطابع الاقتصادي في نفوس الأطفال ، الأمر الذي يعود عليهم في تنمية الرقابة الذاتية لديهم.