Untitled-1
Untitled-1
المنوعات

صدور العدد الـ20 من مجلة التكوين

12 يونيو 2017
12 يونيو 2017

مسقط، «العمانية»: صدر مؤخرًا عن مؤسسة بيت الغشام للصحافة والنشر والإعلان العدد الـ(20) من مجلة التكوين الشهرية الأسرية الشاملة التي يتزامن عددها مع شهر رمضان المبارك.

يقول رئيس التحرير الأديب محمد بن سيف الرحبي في افتتاحية العدد: «في أجواء رمضانية يولد هذا العدد من المجلة. وقريبًا من عيد الفطر السعيد تأتي الخطوة الجديدة عبر مشوارنا الذي يقترب سريعًا من إكمال عامه الثاني. فاجتهدنا أن يكون العدد الخطوة بين روحانية الشهر الفضيل وفرحة العيد، مع الحفاظ على الثوابت حيث يحضر ملف التكوين ليبحث في قضية رفع الدعم عن الوقود، ماذا تحقق، وكيفية استيعاب ما حدث بعد نحو عام ونصف العام من بدء المسار في هذا الاتجاه؟. والسؤال المطروح: هل سيتوقف القطار مع رقم معيّن أم أن التصاعد سيستمر؟!».

وبين محتويات العدد يركز رئيس التحرير على حوار معالي محمد التوبي، وزير البيئة والشؤون المناخية حيث يطرح أسئلة حول مشوار معاليه المهني وإنجازات الوزارة». وفي الحوارات المختلفة يحاور العدد في ملفه الثقافي الدكتور خالد الكندي الذي يسعى لتوثيق التراث العماني عبر الرواية، فأخلص لمشروعه في كتابة المكان عبر الموروث الشعبي، ناقلا إياه إلى فن أدبي جميل، فكانت روايته «الجاعد الأبيض» ضمن أفضل الروايات مبيعًا في معرض مسقط للكتاب قبل بضعة أشهر. كما يتضمن العدد في ملفه الفني حوارًا موسعًا مع الفنان جاسم البطاشي. إلى جانب ذلك تنشر المجلة حوارًا مترجمًا مع الأمريكية كاثرين هيتنجر، مبتكرة لعبة «سبنر» التي باتت أشهر الألعاب في العالم. وفي الملف السياحي يطوف بنا الأديب حمود بن سالم السيابي عبر حارة «العرين» حيث مطرح الحقيقية والذكريات العميقة التي رصدها قلمه الأنيق. وفي العدد أيضًا إطلالة سريعة على الصين وسورها العظيم، وكذلك موضوع حول أكبر عشر قلاع في العالم.

إلى جانب ذلك يشتمل العدد على العديد من المواضيع والمقالات والتقارير والنصوص والترجمات وعروض الكتب والأخبار الخفيفة حول العالم، وغيرها من المواضيع التي تلبي كافة تطلعات القراء.