الاقتصادية

«هيرو» الغذائية السويسرية تستهدف زيادة صادراتها من مصر إلى 50%

12 يونيو 2017
12 يونيو 2017

القاهرو -( رويترز): قال العضو المنتدب لشركة هيرو للصناعات الغذائية المصرية التابعة لهيرو السويسرية: إن شركته تستهدف زيادة صادراتها من مصنعها بمصر إلى 50 بالمائة من الإنتاج هذا العام مقابل 35 بالمائة في 2016.

وأضاف محمود بزان العضو المنتدب لهيرو في الشرق الأوسط وأفريقيا في حفل سحور الشركة الذي عقد بالقاهرة إن الطاقة الإنتاجية لشركته تبلغ “70 ألف طن سنويًا. حجم الإنتاج العام الماضي بلغ 35 ألف طن ونسعى لزيادته هذا العام مع فتح أسواق جديدة للتصدير.

“بدأنا في وقت سابق من هذا العام التصدير للسوق الأمريكية ونحاول التوسع أكثر في إفريقيا. نصدر لنحو 27 دولة”.

وهيرو الغذائية متخصصة في تصنيع وتعبئة الفواكه وأغذية الأطفال وتعمل في مصر تحت علامات هيرو وفيتراك.

وأضاف بزان: إن شركته عملت خلال الفترة الماضية على تطوير مصنعها الحالي في القليوبية على مساحة 20 فدانًا من خلال هيكلة خطوط الإنتاج.

وتعمل هيرو في نحو 120 دولة حول العالم، وهي واحدة من أكبر خمس شركات عالمية في مجال صناعة أغذية الأطفال.

وقال بزان: إن شركته أوقفت “التصدير إلى دولة قطر بعد المقاطعة العربية. التصدير لقطر كان يمثل اثنين بالمائة من إجمالي تصديرنا.”

وقطعت السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة والبحرين العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر يوم الاثنين الماضي. وأضاف بزان: إن شركته تستهدف زيادة مبيعاتها هذا العام لنحو “مليار جنيه من 720 مليون جنيه في 2016. لا نحول أرباحنا إلى الشركة الأم في سويسرا بل نعيد استثمارها من جديد في التوسعات بمصر”. (الدولار= 18.1 جنيه مصري).