1035109
1035109
الرئيسية

اســـتكمـال الاســـتعدادات لموســـم خــريـف ظفـــار

12 يونيو 2017
12 يونيو 2017

«عمان الأمن والرخاء» شعار مهرجان صلالة السياحي -

كتب- بخيت كيرداس الشحري:-

أعلن معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار أن مهرجان صلالة السياحي لهذا العام سوف يحمل عنوان “عمان الأمن والرخاء” تجسيدا لما تنعم به السلطنة من نعم الأمن والرخاء والاستقرار الاقتصادي والسياسي، وذلك خلال ترؤس معاليه اجتماعا مع عدد من المسؤولين بالمحافظة للوقوف على مدى استعدادات الجهات المعنية بمحافظة ظفار لاستقبال الزوار والسياح خلال موسم خريف صلالة 2017م.

وقد أشاد معالي السيد وزير الدولة ومحافظ ظفار خلال الاجتماع بالنجاح الكبير الذي حققه مهرجان صلالة السياحي في موسم العام الماضي وقد عزا ذلك النجاح إلى تضافر كافة الجهود والتعاون المشترك بين مختلف المؤسسات والقطاعات والجهات المعنية.

وقد استعرض الاجتماع الاستعدادات المختلفة التي تقوم بها مختلف الجهات لإنجاح موسم مهرجان صلالة السياحي، وقد أكد سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار استكمال كافة الاستعدادات لانطلاقة فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2017 تحت شعار عمان الأمن والرخاء والذي سيستمر 60 يوماً مع انطلاقة فعالياته في 30 من يونيو الجاري. وأشار سعادته إلى ضرورة قيام كل جهة بمهامها وحسب اختصاصاتها من اجل إنجاح العمل المشترك في منظومة مؤسساتية متكاملة.

وكما أشار العقيد محمد العمري نائب قائد شرطة محافظة ظفار إلى استعدادات قيادة شرطة محافظة ظفار لهذا الموسم واستكمال كافة الاستعدادات على مختلف الأصعدة سواء الأمنية أو المرورية حيث توجد نقاط الإسعاف وطيران الشرطة في هيماء والتعاون القائم بينهم وبين سلاح الجو في إسنادهم لإنجاز بعض مهامهم وأشار العمري إلى أهمية تضافر الجهود بين مختلف القطاعات وخاصة قطاعات الكهرباء والاتصال والنقل والصحة لإنجاح هذا الموسم.

وكما أبدت شركة ظفار للطاقة جاهزيتها التامة للموسم السياحي ولدينا عدد من المحطات الجديدة التي سوف تدعم توافر الطاقة بشكل مستمر ووجود فرق إضافية للطوارئ للتعامل مع أي حالة قد تحدث في أي موقع.

وكما أبدت شركات الاتصالات (عمانتل وأوريدو) جهوزيتهما لهذا الموسم من خلال زيادة محطات تقوية الإرسال المختلفة ومحطات التقوية المتنقلة وكذلك وجود فرق تعمل على فحص جودة شبكة الاتصالات في مختلف المناطق.

وكما أعلن طيران السلام خلال الاجتماع أنه سوف يسير ثلاث رحلات أسبوعية من مطار صحار إلى مطار صلالة خلال موسم الخريف بالإضافة إلى الرحلات اليومية الأربع من مطار مسقط إلى مطار صلالة.

فيما أعلن الطيران العماني انه مع بداية شهر يوليو سوف تصل رحلاته من مطار مسقط إلى مطار صلالة إلى 14 رحلة يومياً.

وكما تحدث مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة ظفار الدكتور خالد المشيخي عن الإجراءات التي تقوم بها مديرية الصحة بظفار بحسب الإمكانيات المتاحة لها من حيث عدد الأفراد والمرافق الصحية المختلفة حيث سيتم تشغيل عدد من المراكز الصحية على مدار الساعة بالإضافة إلى المراكز الصحية المختلفة في مختلف النيابات والولايات حسب عملها الطبيعي.

كما تم استعراض جاهزية أماكن الإيواء من حيث توافرها ومستوى الخدمة وقدرتها على استيعاب الزوار، إضافة الى الدور الذي تقوم به واحة المسافر من توعيه الزائر وإرشاده الى الخدمات سواء عبر مركزها أو النقاط الموزعة في المحافظة ومدى ضمان توفير كل المواد التموينية في مدينة صلالة وولايات المحافظة التي يحتاج إليها المواطن والسائح ومراقبة أسعارها لمنع الاستغلال والعمل على توفير مكاتب تأجير السيارات في بعض الولايات مثل ولايتي رخيوت وضلكوت لتسهيل عملية التنقل والوقوف مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومساعدتها لفتح منافذ تسويقية.

كما نوقش في الاجتماع ضمان توفير محطات الوقود على طريق أدم- ثمريت، وتوفير كافة العملات النقدية حسبت فئاتها المختلفة وتوفير خدمات الصراف الآلي في كل أنحاء المحافظة والأخص المناطق الغربية منها التي لا تتوفر بها هذه الخدمة، كما تم التركيز على الظواهر السلبية وقيام الجهات المختصة بتفاديها، وإضافة عدد رحلات الطيران العماني وطيران السلام خلال الموسم، حيث أكد معاليه للحضور على حسن الأداء في توفير كل الخدمات وضرورة متابعتها وتقييمها للوصول إلى نتائج مرضية ومعالجة كل ما قد يعوق مستوى الأداء المرجو أولا بأول.

وكما تناول الاجتماع استعدادات الجهات المختلفة وكذلك تداول المجتمعون عددا من المقترحات والرؤى التي من شأنها ان تساهم في تطور المستوى السياحي والخدمي بالمحافظة.

وقد حضر الاجتماع عدد من أصحاب السعادة والمستشارين بمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار بالإضافة إلى مديري عموم مختلف المديريات العمومية بمحافظة ظفار ومسؤولي قطاع الاتصالات والكهرباء والنقل بالمحافظة.