1034731
1034731
الرياضية

منتخبنا الأولمبي يخسر من نظيره الأردني وديا بهدفين نظيفين

12 يونيو 2017
12 يونيو 2017

العزاني أعطى الفرصة للوجوه الجديدة -

كتب - مهنا القمشوعي -

خسر منتخبنا الأولمبي مباراته الودية أمام نظيره المنتخب الأردني بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء أمس الأول في الملعب الرئيسي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وبحضور عدد من أعضاء مجلس الاتحاد العماني لكرة القدم وبعض المتابعين والجماهير القليلة الحاضرة، حيث سجل أحمد المحارمة الهدف الأول في الدقيقة العاشرة من زمن المباراة بعد أن ترجموا هجمة مرتدة قادها اللاعب الأردني أحمد الرياحي ليرسلها في الأخير لمحارمة والذي أودعها في شباك فارس الغيثي حارس المنتخب الأولمبي.

وأضاف المنتخب الأردني الهدف الثاني في المباراة في الدقيقة 60 عن طريق نور الروابدة الذي استغل عدم الرقابة اللصيقة من قبل مدافعي منتخبنا ليتمكن الروابدة من إيداعها بقوة في مرمى منتخبنا الأولمبي، لتنتهي المباراة بالهدفين النظيفين ويعوض المنتخب الأردني خسارته الأولى من منتخبنا بالنتيجة ذاتها والتي جمعت الطرفين قبل أيام قليلة.

تشكيلة المنتخبين

دخل مدرب منتخبنا الأولمبي حمد العزاني بتشكيلة مغايرة عن المباراة الأولى فلعب في حراسة المرمى فارس الغيثي وكان في قلب الدفاع كل من أحمد المطروشي وجمعة الحبسي وحسن السعدي مدافعا أيسر وحسن العجمي مدافعا أيمن، وفي وسط الملعب لعب إيهاد البلوشي ومعتز صالح وعزان التمتمي وزاهر الأغبري ولعب في الهجوم كل من المنذر العلوي ومروان أولاد وادي، وهي تشكيلة جديدة جميع اللاعبين لم يلعبوا أساسيين في المباراة الأولى ما عدا المنذر العلوي وعزان التمتمي. أما مدرب المنتخب الأردني ايان برونسكيل فدخل المباراة بتشكيلة جديدة والمتكونة من رأفت الربيع في حراسة المرمى ولعب في الدفاع كل من يزن العرب وسعد الروسات ومصطفى عيد وورد البري، وفي وسط لعب إبراهيم الخب ومحمد الرازم وسليمان أبو زمع ونور الروابدة وفي الهجوم أحمد المحارمة وأحمد الرياحي.

بداية سريعة

رغم أنها مباراة ودية إلا أنه لم يكن هناك مجال لجس النبض لكون الفريقين التقيا قبل أيام لذلك لا شيء جديد على الفريقين لتتوالى الهجمات والفرص وإن لم تكن بتلك الفرص الحقيقية الا أنها أنذرت بمباراة كبيرة وقوية بين الطرفين وإن كان لاعبو منتخبنا الأفضل واستطاع أن يبسط أفضليته ولكن بدون ترجمة لتلك الأفضلية فعاقبه لاعب المنتخب الأردني أحمد المحارمة بهدف مبكر في الدقيقة العاشرة من هجمة مرتدة بعد قادها زميله أحمد الرياحي ليواصل الأخير تقدمه باتجاه مرمى منتخبنا الأولمبي ليرسل الرياحي كرة عرضية باتجاه المحارمة والذي لم يتوان في إرسالها في شباك فارس الغيثي مرمى منتخبنا الأولمبي معلنا افتتاح النتيجة. وفي الدقيقة ١٣ تحصل مروان أولاد وادي على كرة بينية خلف المدافعين تقدم بها باتجاه المرمى الأردني ولكن لم يحسن التمريرة لزميله الذي ينتظر الكرة في الجهة الأخرى. وفي الدقيقة ٣٤ كاد مروان أولاد وادي أن يعدل النتيجة بعدما تلقى عرضية من الجهة اليمنى لمنتخبنا أرسلها حسن العجمي ليصل إليها مروان قبل الحارس ويرسلها برأسه باتجاه المرمى الخالي ولكن العارضة حرمت رأسية من دخول مرمى الأردن لتضيع فرصة خطرة لمنتخبنا الأولمبي لتنتهي مجــريات الشوط الأول بالهدف الوحيد للمنتخب الأردني.

نقاش بين الشوطين

أثناء دخول المنتخبين لغرف الملابس بعد انتهاء الشوط الأول دار نقاش وحديث ببين مدربي المنتخبين حيث طالب مدرب منتخبنا حمد العزاني من مدرب المنتخب الأردني بعدم النظر والتركيز في نتيجة المباراة والتأثير على حكم المباراة وإمعان النظر في المستوى المقدم من الفريقين وخاصة بأن المباراة شهدت في شوطها الأول توقفات وتدخلات قد تكون عنيفة بعض الشيء إضافة إلى الضغط على حكم المباراة من قبل لاعبي المنتخب الأردني مما اجبر حكم المباراة لاحتساب دقيقتين إضافيتين كبدل ضائع من زمن الشوط الأول و3 دقائق إضافية في الشوط الثاني.

فرصتين للمحارمة

ولم يستفق مدافعو منتخبنا من خطورة لاعب المنتخب الأردني احمد المحارمة، فبعد مرور ٥ دقائق من الشوط الثاني كاد اللاعب ذاته وعلى شاكلة الهدف من هجمة مرتدة قادها احمد الرياحي ويرسلها بينية للمحارمة والذي أرسلها باتجاه مرمى منتخبنا ولكن كرة المحارمة علت شباك مرمى فارس الغيثي حارس مرمى منتخبنا الأولمبي، وبعدها ومن ضربة ركنية كاد المحارمة ان يسجل هدفا برأسية ولكن لحسن الطالع رأسية المحارمة كانت بعيدة عن مرمى الغيثي.

هدف تسلل

وعدل منتخبنا النتيجة عن طريق اللاعب زاهر الأغبري بعد تبادل التمريرات بينه وبين معتز صالح لينفرد الأغبري بحارس المرمى الأردني ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

هدف للأردن

وفي الوقت الذي كان يتوقع من منتخبنا تعديل النتيجة وإعادتها للبداية ولكن ذلك لم يحدث بل فاجأ المنتخب الأردني بهدف آخر عن طريق اللاعب نور الروابدة بعدما استغل تمريرة لم تكن بالحسبان ولكن استغلها الروابدة الخالي من الرقابة ليرسلها تسديدة قوية في مرمى الغيثي لتصبح النتيجة هدفين نظيفين في الدقيقة ٦٠.

فرصتان للمنتخب

وكاد البديل محسن الغساني ان يقلص الفارق بعدما تلقى تمريرة بداخل منطقة جزاء ليستلمها ويسددها ولكن مدافعي المنتخب الأردني منعوا وصول الكرة للمرمى لتخرج الى ركلة ركنية والتي كادت ان تثمر بهدف لمنتخبنا بعدما جاءت الكرة في رأس احمد المطروشي والتي لم تكن متقنة لتذهب بمسافة قصيرة عن مرمى رأفت الربيع حارس مرمى المنتخب الأولمبي الأردني في الدقيقة ٦٨، ولم يستطع لاعبو منتخبنا أن يسجلوا أهدافا في الدقائق المتبقية من المباراة على الرغم من الأفضلية التي سنحت لهم ووصلوا للمرمى كثيرا ولمنطقة الجزاء ولكن اللمسة الأخيرة لم تكن متقنة بما يكفي لتسجيل هدف التقليص وتنتهي المباراة بالهدفين النظيفين.

طاقم التحكيم

أدار المباراة الحكم مازن المشيخي وسمح الهنائي مساعدا أول وعزان القطيطي مساعدا ثانيا وعلي العجمي حكما رابعا وياسر الرواحي مراقب المباراة ومحمود الحسني المنسق العام للمباراة.