11062017_093002_0
11062017_093002_0
آخر الأخبار

مجلس إدارة سوق المال يعتمد ضوابط اعتماد منتجات التأمين

11 يونيو 2017
11 يونيو 2017

مسقط في 11 يونيو/ العمانية/ عقد مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال اليوم اجتماعه الثاني لهذا العام برئاسة معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال.

تابع الاجتماع المشاريع التي تبناها البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي "تنفيذ" التي تقع ضمن مسؤوليات واختصاصات الهيئة ووافق على اعتماد التشكيل الجديد لمجلس إدارة سوق مسقط للأوراق المالية.

كما اعتمد المجلس خلال الاجتماع ضوابط منتجات التأمين التي تهدف إلى تسهيل وإيضاح إجراءات الموافقة على المنتجات من خلال وضع قائمة متطلبات بهدف تعزيز دور الخبراء الاكتواريين في مراجعة المنتجات وحماية حملة وثائق التأمين عبر فرض الاعتماد بالضوابط الجديدة قبل تسويق تلك المنتجات والعمل على تعزيز التنافسية والابتكار بين شركات التأمين لإيجاد منتجات متنوعة وفق حاجات السوق المحلي.

وقد وافق المجلس على الطلب الذي تقدم به مساهمو الشركة الذين يمتلكون ما نسبته (18) بالمائة من أسهم الشركة والخاص بوقف قرار تحول شركة نسيج عُمان إلى شركة مساهمة مقفلة عملًا بنص المادة رقم (8) من قانون رأس المال وتأكيدًا من المجلس على حماية حقوق صغار المستثمرين والمساهمين اضافة إلى قرار المجلس بضرورة تعميم الضوابط التي تنظم قرارات التحول الذي تتخذه الشركات مستقبلًا من أجل المحافظة على حماية حقوق المساهمين والمستثمرين.

كما أقر المجلس في اجتماعه ضرورة نشر أهم القرارات التي تتعلق بالسوق والشركات في الموقع الإلكتروني الخاص بسوق مسقط للأوراق المالية وكذلك في الصحف اليومية إن تطلب الأمر.

واطلع المجتمعون على بيانات الميزانية العمومية والإيرادات والمصروفات خلال الفترة المنصرمة من العام الجاري ووقفوا على أهم الإنجازات التي تحققت خلال العام.

واستعرض الاجتماع القرارات والإنجازات التي قامت بها شركة مسقط للمقاصة والإيداع.