1033365
1033365
عمان اليوم

الفصل في 4300 قضية بمختلف دوائر محكمة الاستئناف بصحار

10 يونيو 2017
10 يونيو 2017

توزيع القضايا وتحديد عدد الجلسات -

صحار- عبد الله بن محمد المعمري -

نظمت محكمة الاستئناف بولاية صحار الاجتماع الثاني للجمعية العامة لمحكمة الاستئناف والجمعية العامة للمحاكم الابتدائية الواقعة في نطاق اختصاص محكمة الاستئناف بصحار للعام القضائي 2016/‏2017م. ترأس الاجتماعين فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن سيف بن علي السعدي رئيس محكمة الاستئناف بصحار.

ابتدأ اجتماع الجمعية العامة لمحكمة الاستئناف بحضور أصحاب الفضيلة قضاة محكمة الاستئناف ومساعد المدعي العام - مدير عام المديرية العامة للادعاء العام بمحافظة شمال الباطنة ، وقد بدأه فضيلة الدكتور رئيس محكمة الاستئناف بكلمة شكر لأصحاب الفضيلة قضاة المحكمة على جهودهم الملموسة وسعيهم الدؤوب من أجل الحق ومساهمتهم في ترسيخ قيم العدل وأشاد بالإنجاز الذي تحقق خلال العام القضائي 2016/‏2017م، حيث تم الفصل فيما يربو على 4300 قضية في مختلف الدوائر والذي أتى بتعاون وتكاتف الجميع وبذل كل الطاقات الممكنة من أجل الوصول للعدالة الناجزة وأشاد كذلك بالدور الذي يقوم به الادعاء العام وتعاونهم المثمر البناء في سبيل الحفاظ على هيبة الدولة من خلال دفاعهم عن الدعوى العمومية وبما يحقق الحفاظ على الحريات العامة.

ثم ناقش المجتمعون محاور الاجتماع وفقاً لما نصت عليه المادتين 12، 13 من قانون السلطة القضائية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 99/‏90م وتعديلاته وتمثلت في تحديد عدد الدوائر وتشكيلها وتوزيع القضايا على الدوائر وتحديد عدد الجلسات وأيام وساعات انعقادها وندب القضاة وسائر المسائل المتعلقة بالعمل القضائي بالمحكمة.

وانتهى الاجتماع بكلمة لفضيلة الدكتور رئيس المحكمة أوضح فيها أنه وفقاً لتحديد الدوائر وتشكيلها فإن العمل مستمر، ناقلاً لهم توجيهات فضيلة الدكتور رئيس المجلس التي تؤكد على ضرورة الإنجاز والعمل بما يحقق عدالة ناجزة ومثمناً الدور الذي يضطلع به مجلس الشؤون الإدارية للقضاء وعلى رأسه فضيلة الدكتور رئيس المجلس في كل ما يساهم في تذليل الصعاب لتحقيق الهدف المنشود وفي الختام توجه رئيس الاجتماع بالدعاء لله -سبحانه وتعالى- في هذه الأيام المباركة أن يمتع جلالة السلطان بالصحة والعافية وأن يعيد عليه هذه المناسبة أعواما عديدةً وأزمنةً مديدةً.

ثم تلا هذا الاجتماع اجتماع الجمعية العامة للمحاكم الابتدائية الواقعة في نطاق الاختصاص المكاني لمحكمة الاستئناف بصحار، ترأس الاجتماع فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن سيف بن علي السعدي رئيس محكمة الاستئناف وحضره أصحاب الفضيلة رؤساء وقضاة المحاكم الابتدائية بولايات السويق والخابورة وصحم وصحار ولوى وشناص والأفاضل أعضاء الادعاء العام.

بدأ الاجتماع بكلمة من فضيلة الدكتور رئيس محكمة الاستئناف أثنى من خلالها على الإنجازات التي حققتها المحاكم الابتدائية بمحافظة شمال الباطنة وكل ذلك بفضل الله أولاً، ثم بفضل العطاء الذي يقدمه أصحاب الفضيلة القضاة والطاقم الإداري بالمحاكم ودعا من خلال كلمته إلى السير على ذات النهج من العطاء من أجل الرسالة السامية (رسالة القضاء والعدل) وقدم شكره للادعاء العام الذي يقدم تعاونا كبيراً وأدواراً متعددة في سبيل الوصول للحق. ثم ناقش المجتمعون بنود الاجتماع المتمثلة في تحديد عدد الدوائر وتشكيلها وتوزيع القضايا على الدوائر وأيام وساعات الانعقاد وندب القضاة وسائر المسائل المتعلقة بالعمل القضائي بالمحاكم.

وفي ختام الاجتماع جدد فضيلة الدكتور رئيس المحكمة شكره لأصحاب الفضيلة القضاة وأعضاء الادعاء العام داعياً الله -سبحانه وتعالى- أن يحفظ عمان وقائدها جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم وأن يعيد عليه هذه المناسبة العظيمة وهو يرفل في ثوب الصحة والعافية.