1033322
1033322
الاقتصادية

بدء أعمال المسح الصناعي السنوي لحصر المنشآت الصناعية

10 يونيو 2017
10 يونيو 2017

لتوفير قاعدة بيانات متكاملة وحديثة عن القطاع -

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن انطلاق أعمال المسح الصناعي السنوي لحصر المنشآت الصناعية العاملة في السلطنة، والحاصلة على التسجيل الصناعي والتي تزيد تكلفتها الاستثمارية عن (5000) ريال عماني ويبلغ عدد الأيدي العاملة فيها 10 عمال فما فوق وذلك بهدف جمع البيانات الصناعية الخاصة بالمنشآت الصناعية للسنة المالية 2016م. حيث بدأت أعمال المسح في 8 من مايو وتستمر حتى 8 من يوليو 2017م، وذلك في مختلف محافظات السلطنة.

وقال المهندس صالح بن محمود الزدجالي مدير دائرة المعلومات الصناعية بوزارة التجارة والصناعة: إن عدد المنشآت الصناعية التي ستشملها أعمال المسح الصناعي (912) منشأة صناعية حيث تشكل محافظة مسقط (560) منشأة صناعية، ومحافظة ظفار (88) منشأة، ومحافظة البريمي (67) منشأة، ومحافظة جنوب الشرقية 47 منشأة، ومحافظة الداخلية 47 منشأة، ومحافظة الظاهرة 28 منشأة، ومحافظة شمال الشرقية 42 منشأة، ومحافظة جنوب الباطنة 25 منشأة، وفي محافظة مسندم 8 منشآت صناعية فقط بالإضافة إلى المناطق الحرة.

وقال المهندس صالح الزدجالي: إن الوزارة تهدف من القيام بالمسح الصناعي بشكل سنوي لتوفير قاعدة بيانات متكاملة وحديثة عن القطاع الصناعي في السلطنة والاستعانة بتلك البيانات في وضع الخطط والسياسات والبرامج، وغيرها من الأغراض التي تخدم التنمية في البلاد حيث تنفذ عمليات المسح إلكترونيا، بالإضافة إلى الزيارات الميدانية للمنشآت المستهدفة.

وأكد مدير دائرة المعلومات الصناعية أنه قد تم إرسال استمارات المسح على المنشآت الصناعية عن طريق البريد الإلكتروني.

ودعا المهندس صالح الزدجالي أصحاب المنشآت الصناعية التعاون مع المختصين بالوزارة وتسليم استمارة المسح الصناعي في أقرب وقت مؤكدا أن جميع البيانات سوف تعامل معاملة سرية ولن تستخدم إلا في أغراض التخطيط والدراسات وذلك وفقا لقانون الإحصاء الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (29/‏‏‏2001).