1033017
1033017
الرئيسية

تصميم المنطقة الحرة بمطار مسقط الدولي الجديد يستمد من التراث ومفاهيم العصر

10 يونيو 2017
10 يونيو 2017

الشركة الفائزة بالعقد تؤكد التزامها بالتجارب الحديثة والاستمتاع للركاب -

يتوقع أن يكون تصميم المنطقة الحرة بمطار مسقط الدولي الجديد مميزا، وبحسب الشركة المصممة فإنه يستمد الإلهام من التراث والثقافة العمانية المميزين. وكان لفوز شركة «أو دي جي» بتصميم المشروع الجديد وعقد إدارة المنطقة الحرة لمدة 10 سنوات في مطار مسقط الدولي الجديد، من بين سبع شركات دولية أخرى متخصصة في مجال تشغيل المناطق الحرة، ردود فعل كبيرة بين الشركات العاملة في المجال خاصة، لما يتمتع به مشروع مطار مسقط الجديد من سمعة إنشائية طيبة وأنه أنشئ وفق أحدث قواعد وتقنيات إنشاء المطارات في العالم.

ومن المتوقع أن تصل القدرة الاستيعابية لمطار مسقط الدولي الجديد، الذي لا يزال قيد الإنشاء حالياً والذي يتوقع افتتاحه رسميا نهاية هذا العام، إلى نحو 12 مليون مسافر سنوياً خلال المرحلة الأولى من الإنشاء، ليصل هذا الرقم إلى 48 مليون مسافر سنوياً حال اكتمال المشروع العملاق المقسم على أربع مراحل.

وتأتي المنطقة الحرة على مساحة 580 ألف قدم مربعة مع 7 آلاف قدم مربعة من مساحات التجزئة التي تشتمل على أقسام بيع العطور ومستحضرات التجميل والمشروبات والحلويات والأزياء والأكسسوارات إلى جانب سوق وعدد من المتاجر المتخصصة الحصرية. وعملت الشركة المصممة على عكس مفاهيم متاجر المنطقة الحرة الحديثة، حيث تمكين الركاب من الاستمتاع بالعديد من المزايا والتجارب التفاعلية التي من شأنها تحسين مستوى رحلتهم عبر مطار مسقط الدولي.