1032771
1032771
الرياضية

قوة في انطلاقة الجولة الثانية بصحم .. وفوز وتعادل بنزوى

09 يونيو 2017
09 يونيو 2017

شجع فريقك .. نتائج ومباريات -

متابعة - أحمد البريكي - أحمد الكندي - عبد الله المعاني - خالد الجنيبي -

1032772

أجواء المنافسة لبطولة شجع فريقك بنادي صحم بدأت تشتعل بعد انطلاقة مباريات الجولة الثانية للمسابقة، وفي أول المواجهات لحساب المجموعة الرابعة استطاع فريق العروبة التفوق على البرج بهدف نظيف حمل إمضاء اللاعب شهاب المعمري من علامة الجزاء والتي أثارت الجدل لعشاق فريق البرج، العروبة تحصل على أول 3 نقاط في مشواره ليعتلي صدارة المجموعة الرابعة مستغلاً تعادل الكفاح والتعاون سلبياً.

وبالعودة لمجريات اللقاء فقد كان العروبة له الأفضلية النسبية في بداية المباراة وانحصر اللعب في وسط الملعب في معظم فترات شوط المباراة الأول، البرج استعاد قواه وحاول الوصول إلى مرمى العروبة في عدة مناسبات وأخطرها الكرة الثابتة التي احتسبت قرابة خط 18 ليسددها لاعب البرج قوية ترتطم بالقائم الأيمن لمرمى العروبة وتمنع هدفاً محققاً للبرج.

وفي شوط المباراة الثاني عاد العروبة للضغط والسيطرة من جديد على وسط الملعب وتحصل على عدة فرص من بينها ركلة الجزاء التي احتسبها حكم اللقاء بدر الشاعر وسط احتجاج كبير على صحتها من قبل جماهير فريق البرج واستطاع العروبة من إحراز هدف الفوز، ليعلن حكم المباراة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز العروبة بهدف نظيف.

وفي المباراة الثانية لحساب المجموعة الأولى التي جرت أحداثها على ملعب النادي المعشب انتهى لقاء مخيليف والسلام بالتعادل السلبي بدون أهداف ليرفع كل فريق رصيده لـ 4 نقاط.

وجاء شوط المباراة الأول سريعاً وتبادل الفريقان الفرص والتي لم تستغل بالشكل المطلوب، وفي شوط المباراة الثاني أجرى كلا المدربين عدة تبديلات من أجل تقوية بعض المراكز، ولكن لم يوفق المهاجمون في هز الشباك ليعلن حكم المباراة حميد الخنصوري نهاية اللقاء بالتعادل السلبي، وقد شهدت المباراة حضورا جماهيريا مميزا وقامت رابطة فريق مخيليف بتزيين المدرج من الساعة الخامسة عصراً وأيضاً رابطة فريق السلام زينت المدرج المخصص لها وقد استمتع الحضور بالمباراة وبالحضور الجماهيري الكبير.

وفي المباراة الثالثة بنفس المجموعة الأولى استطاع فريق الجبل التفوق على فريق الروضة بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين سجل للجبل اللاعب أحمد المعمري الهدف الأول وعماد الجرادي الهدف الثاني وسليمان المعمري سجل الهدف الثالث والهدف الرابع حمل إمضاء اللاعب راشد المعمري، فيما سجل هدفي الروضة اللاعب حمد الزيدي وسجل الهدف الثاني اللاعب عبد الحميد الزيدي.

وسوف تتواصل مباريات الجولة الثانية بلقاء يجمع فريق وادي بني عمر واتحاد صحم على ملعب فريق مخيليف فيما سيقام اللقاء الثاني الذي سيجمع فريق الشبيبة وديل آل لبريك على ملعب النادي المعشب وسيسعى من خلاله فريق الشبيبة من مواصلة تقدمة والظفر بنقاط المباراة كاملة وسيدخل فريق ديل آل لبريك اللقاء وهو في رصيده نقطة وحيده بعد تعادله الأول مع الصقر بدون أهداف.

إذاعة جماهير صحم

قام موقع جماهير صحم مساء الأمس بعمل برنامج إذاعي ابتداء من الساعة الخامسة وحتى الساعة السادسة وكان بعنوان (حصاد الجولة) من تقديم راشد البادي وباستضافة الإعلامي أحمد بن خميس البريكي ولؤي الكيومي والحكم الدولي السابق حسن العجمي والمدرب خميس البلوشي ولقد تابعت جماهير الفرق المشاركة لضيوف الحلقة وحديثهم الشيق عن أحداث الجولة الأولى وما صاحبها، وقال حسن العجمي أن المستوى الذي ظهر عليه حكام البطولة حتى الآن جيد، ولم تكن هناك أخطاء مؤثرة على سير المباريات ولله الحمد، وأضاف العجمي: نشكر جميع اللجان العاملة في البطولة والشكر موصول للفرق الإعلامية والصحف المحلية على التغطية الرائعة والمميزة وفي الحقيقة أنا جداً سعيد بوجود لقطات عن طريق الفيديو توضح الأهداف والفرص وبعض الحالات ومن خلال تلك المقاطع نستطيع كلجنة للحكام من معرفة الأخطاء التحكيمية ليتم معالجتها وتفادي وقوعها في المباريات القادمة.

إفطار جماعي للفرق المشاركة

سيقام إفطار جماعي لجميع الفرق المشاركة في البطولة واللجان العاملة والفرق الإعلامية، وبحضور أعضاء مجلس إدارة نادي صحم التي سعت لهذا التجمع الرياضي في شهر رمضان الفضيل وهناك دعوات ستوجه للعديد من المشايخ والداعمين والشخصيات الرياضية لحضور الإفطار الجماعي الذي سيقام منتصف الأسبوع القادم في نادي صحم الرياضي.

جوائز للمجيدين

في بادرة إيجابية من قبل مجلس إدارة نادي صحم، حيث تبرع طلال بن سعيد المعمري نائب رئيس نادي صحم بـ6 جوائز نقدية للمتميزين والمجيدين على مستوى البطولة حسب المسميات التالية:

أفضل رابطة جماهيرية وأفضل لاعب واعد وأفضل إداري وأفضل مصور وأفضل حارس وأفضل حكم ساحة، وتأتي تلك المبادرة كتشجيع من مجلس إدارة نادي صحم للمجيدين في البطولة وبذل المزيد من الجهد أثناء البطولة.

فوز وتعادل في نزوى

شهد ختام الجولة الأولى من المرحلة الأولى لدورة شجّع فريقك بنادي نزوى تعادلا وانتصارا ضمن منافسات المجموعة الرابعة، حيث ارتضى فريقا نجوم نزوى وحي التراث التعادل السلبي بينما حقق فريق وادي كلبوه فوزاً على فريق التضامن بالجبل الأخضر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد؛ ففي المباراة الأولى بين فريقا النجوم بنزوى وحي التراث كانت المباراة ندّية من الطرفين، حيث اتسمت بالتحفظ لكلا الفريقين وأضاع كِلا الفريقين فرصا قليلة ولكنها ثمينة لتنتهي المباراة إلى التعادل السلبي ليحصل كل فريق على نقطة في مستهل مشواره بالبطولة وقد أدار اللقاء الحكم سرحان العامري حكم الساحة وساعده أحمد الوردي وناصر العبيداني ومحمد الرواحي.

وفي اللقاء الثاني التقى فريقا التضامن بنيابة الجبل الأخضر مع فريق وادي كلبوه العائد بعد غياب، حيث جاءت المباراة حماسية من الطرفين وانتهت 3 /‏‏‏ 1 لصالح وادي كلبوه، حيث تقدّم اللاعب زكريا الكندي مدافع وادي كلبوه لصالح فريق التضامن بهدف في مرماه لكن هيثم البلوشي أدرك التعادل لفريق وادي كلبوه في الدقيقة 30 لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق وفي الشوط الثاني سجّل محمد البطراني الهدف الثاني لوادي كلبوه في الدقيقة 55 لتسير المباراة وسط أفضلية لوادي كلبوه حتى عزز اللاعب محمد العبيداني تقدّم فريقه بالهدف الثالث في الدقيقة 77 ليقتنص كلبوه الفوز وصدارة المجموعة وقد شهدت المباراة مجموعة من الإنذارات نتيجة بعض التدخلات الخشنة وأدارها للساحة جمال العبيداني وساعده سالم العبري وأحمد العبري والحكم الرابع محمد العبري.

نقل مباريات

قررت إدارة صحار نقل إقامة المباريات في برنامج شجع فريقك لكرة القدم لتلعب على المنشآت الجديدة للنادي في سيح مويلح، حيث تلعب على الملعب الرئيسي والآخر الفرعي.

وقد اقتربت منافسات البرنامج من اكتمال عقد الفرق التي بلغت دور الـ16 حيث تأهل فريق الخليج بعد تغلبه على النصر في مباراة الدور 32 بأربعة أهداف مقابل هدف وتغلب السد على الوفاق بأربعة أهداف نظيفة وتأهل للدور ذاته.

وكانت مباريات دو الـ32 من البرنامج قد لعبت على ملعب النادي الرئيسي الواقع في مقر النادي بالقرب من المجمع الرياضي بصحار بنظام خروج المغلوب. وتتميز منشآت نادي صحار الجديدة بسيح مويلح التي أتت بمكرمة من لدن المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بالاتساع وقلة الزحام وحداثة الموقع في مخطط يشهد نموا عمرانيا متزايدا.

قررت إدارة صحار نقل إقامة المباريات على المنشآت الجديدة بنادي صار في سيح مويلح، حيث تلعب على الملعب الرئيسي والآخر الفرعي.

7 فرق في بطولة الدقم

انطلقت بطولة شجع فريقك 2017 بولاية الدقم، وذلك على ملعب ظهر، حيث شارك في البطولة سبع فرق قسمت إلى مجموعتين المجموعة الأولى الدقم ورأس مدركة وهيتام والشوعير أما المجموعة الثانية فرق ديثاب وظهر والشموخ، وفي المجموعة الأولى تمكن فريق رأس مدركة بفوزه على فريق هيتام بهدفين لهدف وفوز الدقم على الشوعير بهدفين بينما تعادل في المجموعة الثانية فريق ديثاب مع فريق فريق ظهر بهدف لكل منهما، حيث اتسمت جميع المباريات بالحماس والندّية والرغبة للصعود من المجموعات وقال سليم بن سعيد الجنيبي رئيس لجنة شجع فريقك بالدقم: كانت الاستعدادات جيدة لهذا الحدث ونشكر نادي الوسطى ودائرة الشؤون الرياضية بالوسطى على تذليل كافة الصعوبات ونتمنى للبطولة وجميع الفرق المشاركة النجاح والتوفيق وأن يقدموا كرة تليق بنادي الوسطى.