العرب والعالم

«اليونيسيف»: الوضع في اليمن صعب للغاية

09 يونيو 2017
09 يونيو 2017

مقتل 4 من أسرة واحدة في غارة بصنعاء -

صنعاء -عمان - جمال مجاهد - (أ ف ب):-

قتل أربعة أشخاص من أسرة واحدة في غارة جوية نسبت إلى التحالف العربي بقيادة المملكة السعودية أصابت مجموعة من المنازل في العاصمة صنعاء الليلة قبل الماضية، بحسب مصادر طبية وشهود.

وقالت المصادر لوكالة فرانس برس إن المدنيين الأربعة قتلوا «في غارة للتحالف استهدفت منزل مواطن خلف دار الرئاسة جنوب العاصمة»، مشيرة الى أن من بين الضحايا شخصين يبلغان 17 عاما و18 عاما.

وذكر شهود أن المنزل دمر كليا بينما تضررت ثلاثة منازل مجاورة.

وقال نجاد احمد الذي يسكن في الحي لفرانس برس «كنا جالسين في البيت فوقعت غارة جوية ودمرت بيوت جيراننا»، مشيرا الى انه «تم إسعاف أربع حالات ولكن للأسف توفي أربعة من أسرة واحدة».

وذكر من جهته احمد ناصر العرامي صاحب أحد المنازل التي تضررت جراء الغارة «خرجنا من البيت لتناول العشاء وعدنا لنجده مدمرا بالكامل». وأضاف «الإنسان هنا أصبح متعبا جدا. تخرج الطائرات فتحدث أمور لا نستوعبها. والله حرام عليهم». ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعاً دامياً بين قوات صالح وأنصار الله من جهة والقوات الحكومية من جهة أخرى.

وأوقع النزاع اليمني أكثر من ثمانية آلاف قتيل وأكثر من 44500 جريح، وفق الأمم المتحدة، منذ تدخل التحالف العربي بقيادة السعودية.

إنسانيا، أكد المدير الإقليمي لمنظّمة «اليونيسيف» في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خيرت كابالاري أن الوضع في اليمن صعب للغاية، ولا يوجد مكان أسوأ منه بالنسبة للأطفال.

وفي مؤتمر صحفي في نيويورك قال كابالاري إن عدد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد الشديد في اليمن وصل الآن إلى حوالي 500 ألف طفل، فيما كان 250 ألفاً قبل أربع سنوات عندما زار اليمن آخر مرة.

وأضاف أن اليمن تعاني أيضاً من تفشّ ضخم للكوليرا حيث تم الإبلاغ عن 100 ألف حالة، 40% من المصابين هم أطفال.