1031441
1031441
عمان اليوم

«الاختصاصات الطبية» يجري اختبار عضوية الكلية الملكية لطب الطوارئ لـ 201 طبيب من دول مختلفة

07 يونيو 2017
07 يونيو 2017

عقد المجلس العماني للاختصاصات الطبية أمس اختبار عضوية الكلية الملكية لطب الطوارئ بالمملكة المتحدة (الجزء الأول) بحضور 201 طبيب ممتحن من داخل وخارج السلطنة، وذلك في الجامعة الألمانية.

ويأتي تنظيم الاختبار بالتعاون بين المجلس العماني للاختصاصات الطبية والكلية الملكية لطب الطوارئ بالمملكة المتحدة، ويستهدف أطباء الطوارئ من داخل وخارج السلطنة، ويتكون اختبار الزمالة الأول من اختياري من متعدد. ومن المقرر عقد اختبارات الكلية الملكية في السلطنة أربع مرات في العام. ويمر الطبيب بعدة اختبارات للحصول على عضوية الكلية الملكية لطب الطوارئ كاختبار الجزء الأول ، واختبار الجزء الثاني ، بالإضافة إلى اختبار الجزء الثالث (السريري).

ويتعاون المجلس العماني للاختصاصات الطبية بالتنسيق والتنظيم وتوفير الإمكانيات اللازمة لإجراء الاختبار بإشراف المجلس الطبي العام (GMC )، ويعد المجلس العماني للاختصاصات الطبية مركزا دوليا معتمدا لإجراء هذا الاختبار حيث يعد المركز الوحيد المعتمد دوليا على مستوى الخليج والشرق الأوسط.

الجدير بالذكر أن المجلس يتعاون مع عدد من الدول المتقدمة طبيا كالولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبريطانيا وإيرلندا لاستضافة اختبارات الزمالة لعدد من التخصصات من أجل الارتقاء بالطبيب وسعيًا منه لجعل الطبيب العماني بمستوى الأطباء المتخصصين في الدول المتقدمة. ويسعى المجلس كذلك إلى أن يكون مركزا مهما تنظم فيه الاختبارات المتقدمة طبيا وذلك خدمة وتسهيلا للأطباء الموجودين داخل السلطنة ومن خارج السلطنة وارتقاء بمستوى الخدمة التي يقدمها المجلس ليس على الصعيد المحلي فقط وإنما على الصعيدين الإقليمي والعالمي.