الرياضية

منتخب الأردن يصل السلطنة لملاقاة الأولمبي الجمعة المقبل

06 يونيو 2017
06 يونيو 2017

عمّان –عمان -

وصل إلى مسقط المنتخب الأردني لكرة القدم تحت 23 عاما لإقامة معسكر تدريبي تتخلله مباراتان أمام منتخبنا الوطني تأهبا للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا في الصين 2018.

واختار الجهاز الفني للمنتخب الأردني بقيادة المدير الفني ايان برونسكيل 23 لاعبا للمشاركة في معسكر عُمان وخوض اللقاءين الوديين يومي 8 و11 يونيو، قبل التوجه إلى قطر نهاية الشهر في ختام استعداداته للتصفيات التي ستقام في الفترة من 19 وإلى 24 يوليو القادم.

وأنهى ( النشامى) تحت سن 23 استعداداته خلال الفترة الماضية استعدادا للقاء منتخبنا والتي شملت تدريبات متواصلة تتضمن خمسة تدريبات أسبوعيا على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، إلى جانب خوض عدد من المباريات الودية المحلية.

ويضم الجهاز الفني للمنتخب الأردني برونسكيل والمدرب العام إسلام ذيابات ومدرب حراس المرمى أحمد أبو ناصوح والمدير الإداري وسيم البزور ومدرب اللياقة ديريك مكارثي والمعالج مأمون حرب، والمدلك فارس العثامنة، ومسؤول اللوازم محمد العلاونة. واللاعبون : رأفت الربيع، إبراهيم الخب، سائد الخزاعلة، حسان الزحراوي، خالد أبو عاقولة، خالد الدردور، مصطفى عيد، محمد الرازم، ورد البري، سليمان أبو زمع ، نور الروابدة، جبر خطاب، يزن العرب، ادهم القرشي، علي أبو عبطة، أحمد المحارمة، عبيدة الزعبي، وسام دعابس، محمود شوكت، سعد الروسان، فارس غطاشة، أحمد الرياحي، محمود الكواملة، فيما سينضم كل من موسى التعمري «شباب الأردن» وبهاء فيصل «الوحدات» إلى معسكر قطر.

يذكر أن قرعة التصفيات أوقعت المنتخب الأردني في المجموعة الخامسة إلى جانب طاجيكستان وبنجلاديش والدولة المستضيفة فلسطين، ويستهل المنتخب مشواره بمواجهة بنجلاديش الأربعاء 19يوليو، ومن ثم يلتقي المضيف فلسطين في ثاني مبارياته الجمعة 21 من نفس الشهر، ويختتم مبارياته الأحد 23 بملاقاة منتخب طاجيكستان.

ويشارك في التصفيات 40 منتخبا تم تقسيمها إلى 10 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر إلى جانب الدولة المستضيفة الصين.