عمان اليوم

توفير الرعاية الصحية لكبار السن في لوى

05 يونيو 2017
05 يونيو 2017

لوى –عبدالله بن سالم المانعي -

يوفر فريق حصاد لوى الخيري الرعاية لكبار السن بالولاية من خلال الزيارات الميدانية المتواصلة وتقديم الدعم المادي وتوفير احتياجات تلك الفئة.

وقال على بن مسعود الكعبي رئيس لجنة المسنين إن: «فئة كبار السن تتطلب تعاملا خاصا ووقفة من أبناء المجتمع، وهي بحاجة لتقديم الرعاية لها وإعطائها الدافع المعنوي حتى لا تشعر بالنقص وشقاء وتعب السنين التي طالتهم في الزمن الماضي». وأضاف الكعبي: نعمل على توفير احتياجات المسنين من أدوات متعددة تشمل الأدوات القطنية ومواد التنظيف والفرش والملابس المتنوعة وبعضا من أدوات تقديم الرعاية الصحية وفق قاعدة البيانات، حيث يتم تسليم تلك الأدوات إلى دائرة الخدمات الصحية بالولاية التي بدورها تستلمها وتقوم بتوزيعها على الفئة المستحقة بصفة شهرية، كما توجد متابعة مستمرة من أعضاء الفريق لكبار السن تهدف إلى التخفيف من معاناتهم والاستماع إلى احتياجاتهم والمحاولة قدر الإمكان توفير ما يحتاجونه، ومن هنا فإن الدعوة نوجهها للأيادي البيضاء ولشركات القطاع الخاص لتقديم الدعم حتى نتمكن من توفيره لهذه الفئة.

جاءت هذه المبادرة ضمن أحد مشاريع الفريق الخيرية التي تطال مختلف شرائح المجتمع، وتمثل ركيزة أساسية في توطيد أواصر التكافل الاجتماعي الذي ناشد به الدين الإسلامي الحنيف ويتماشى مع تعاليم السنة النبوية الشريفة.