الاقتصادية

العمانية للمتاجرة تستحوذ على 40% من أسهم مجموعة هــاس البتروليـــة

05 يونيو 2017
05 يونيو 2017

العمانية: أعلنت كل من الشركة العمانية العالمية للمتاجرة ومجموعة هاس البترولية عن توصلهما لاتفاق تستحوذ بموجبه العمانية العالمية للمتاجرة على نسبة 40 بالمائة في مجموعة هاس البترولية، والتي تعتبر إحدى الشركات الرائدة في مجال المتاجرة بالمشتقات النفطية في السوق الإفريقية بشكل عام وشرق ووسط إفريقيا والقرن الإفريقي بشكل خاص.

وذكر البيان الصادر عن الشركة العمانية العالمية للمتاجرة انه من المؤمل أن يسهم هذا الاستحواذ في تعزيز القدرات الفنية والإمكانيات المادية لمجموعة هاس البترولية مما سيسهم في تطوير الخدمات الفنية والتجارية المقدمة من قبل المجموعة لزبائنها في القارة الإفريقية والأسواق العالمية ذات الصلة والمساهمة في تعزيز النمو الاقتصادي على المستوى الإقليمي والدولي.

ويأتي هذا الاستحواذ متماشيا مع الاستراتيجية طويلة الأمد للعمانية العالمية للمتاجرة والمتمثلة في الاستثمار بشكل مباشر وغير مباشر في الأسواق الناشئة ذات الإمكانيات المعززة للنمو على المدى القصير والبعيد، علما أن اتفاقية الاستحواذ مرهونة بموافقة الجهات الرقابية ذات الاختصاص. وأعرب طلال بن حامد العوفي الرئيس التنفيذي للعمانية العالمية للمتاجرة عن سعادته للانتقال إلى مرحلة جديدة في مسيرة العمانية العالمية للمتاجرة والمتمثلة في تحقيق أول استثمار رئيسي لنا في القارة الإفريقية مع مجموعة هاس البترولية والتي تعد من ضمن الشركات ذات الإمكانيات الكبيرة في مجال المتاجرة بالمشتقات النفطية على مستوى شرق ووسط إفريقيا والقرن الإفريقي.

وتتمتع الشركة بعلاقات تجارية راسخة مع مجموعة هاس البترولية والأهم من ذلك تقارب وجهات النظر والرؤى المشتركة حول مستقبل سوق الطاقة في القارة الإفريقية.

من جانبه قال عبدالناصر علي حسن المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة هاس البترولية: إن الاتفاق مع العمانية العالمية للمتاجرة سيمثل خطوة رئيسية ومهمة لضمان استمرار مجموعتنا في المنافسة في أنحاء منطقة شرق ووسط إفريقيا والقرن الإفريقي على وجه الخصوص والأسواق العالمية الأخرى بشكل عام.