1029815_389
1029815_389
آخر الأخبار

غداً.. المانيا تحل ضيفة على الدانمارك ودياً

05 يونيو 2017
05 يونيو 2017

برلين (د ب أ) - عندما يحل المنتخب الألماني لكرة القدم ضيفا على نظيره الدنماركي في المباراة الودية المقررة غدا على ملعب استاد "بروندبي" ، ستكون لدى يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني فرصة جيدة للوقوف على مستويات الوجوه الجديدة بالفريق وكذلك تقييم اللاعبين الذين لم يحصلوا من قبل سوى على فرص محدودة في المشاركة، وتأتي المباراة في إطار استعدادات المنتخب الألماني لاستئناف مشواره في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 وكذلك خوض بطولة كأس القارات 2017 .

وتضم قائمة المدير الفني يواخيم لوف ستة وجوه جديدة ، حيث يغيب عن المنتخب أغلب نجومه البارزين ومن بينهم توني كروس لاعب ريال مدريد الأسباني وسامي خضيرة لاعب يوفنتوس ، اللذان يمكنهما الآن الحصول على الراحة بعد المباراة المثيرة التي جمعت الريال ويوفنتوس السبت الماضي في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي المنتخب الألماني بطل العالم ، منتخب سان مارينو المتواضع يوم السبت المقبل في نورنبرج ضمن تصفيات المونديال ، وبعدها يتوجه إلى روسيا للمشاركة في كأس القارات.

وفضل يواخيم لوف إراحة عدد كبير من لاعبيه الأساسيين على أن يستغل بطولة كأس القارات في تقييم الوجوه الجديدة والمنضمين حديثا للمنتخب ، وستشكل مباراة الغد التجربة الأولى لما سيكون "الوجه الجديد" غير المألوف للتشكيلة الأساسية.

ويحتل المنتخب الألماني صدارة المجموعة الثالثة في التصفيات بعدما حقق الفوز في جميع المباريات الخمس التي خاضها حتى الآن ، بينما يبدو المنتخب الدنماركي ، الذي يدربه المدير الفني النرويجي أوجه هاريدي ، متعثرا حيث يحتل المركز الثالث في المجموعة الخامسة بفارق ست نقاط عن المنتخب البولندي المتصدر ، وذلك قبل أن يحل ضيفا على منتخب كازاخستان يوم السبت المقبل.

وتأتي بطولة كأس العالم على رأس الأولويات لدى يواخيم لوف الذي فضل إراحة العديد من نجوم المنتخب ومن بينهم مسعود أوزيل وماتس هاميلز وتوماس مولر وجيروم بواتينج.

ويغيب حارس المرمى والقائد مانويل نوير وماريو جوتزه وبينديكت هويديس وإيلكاي جويندوجان بسبب الإصابات ، بينما لم يستدع لوف ، ماركو رويس وماريو جوميز.

واستدعى لوف ضمن القائمة ، ساندرو فاجنر مهاجم هوفنهايم وزميله لاعب الوسط كريم ديميرباي ولارس ستيندل لاعب بوروسيا مونشنجلادباخ ومارفين بلاتنهارت لاعب هيرتا برلين وأمين يونس لاعب أياكس الهولندي ودييجو ديمه لاعب لايبزج.

كذلك تضم قائمة المنتخب ثلاثة لاعبين سبق لكل منهم المشاركة في مباراة دولية واحدة فقط وهم ، تيمو فيرنر لاعب لايبزج وبنيامين هنريش لاعب باير ليفركوزن ونيكلاس شوله لاعب هوفنهايم.

وقال لوف إنه يهدف من خلال كأس القارات ، التي تنطلق في 17 يونيو الجاري ، إلى ارتقاء عدد من اللاعبين الجدد لمستوى التنافس مع نجوم المنتخب ، لتعزيز خياراته قبل كأس العالم 2018 .

وأكد لوف "نرغب في الارتقاء بلاعبين إلى مستويات أخرى. تحقيق هذا مهم بالنسبة لي."

وسيفتقد المنتخب الدنماركي في مباراة الغد جهود حارس مرماه الأساسي كاسبر شمايكل الذي يعاني من إصابة في الفخذ ستحرمه أيضا من المشاركة في مباراة كازاخستان ، وسيتولى حراسة المرمى فريدريك رونو (بروندبي الدنماركي).