1027552
1027552
الرئيسية

الصحة : توظيف 415 ممرضا عمانيا بإحلال الوافدين ومقابلة 200 آخرين

03 يونيو 2017
03 يونيو 2017

كتبت- عهود الجيلانية -

أنهت وزارة الصحة إجراءات توظيف 415 من خريجي معاهد التمريض بمحافظات السلطنة المختلفة وذلك عن طريق الإحلال (تعيين العماني محل الوافد). كما أتمت مقابلة 200 خريج من خريجي جامعة السلطان قابوس والجامعات الخاصة المحلية وعدد من الخريجين الجامعيين العمانيين من خارج السلطنة. وهذا مايميز السلطنة اليوم عن مثيلاتها في مجلس التعاون بأن نسبة المواطنين في التمريض وصلت لنسبة 65%.

جاء ذلك وفق تصريح لمصدر مسؤول بوزارة الصحة خاص لـ«عمان» مؤكدا فيه بأن الوزارة في ظل عدم توفر درجات شاغرة للتعيين تسعى لتوفر من مواردها المحدودة فرصا لاستيعاب مخرجات التمريض.

وقال المصدر المسؤول: بالرغم من أن عملية إحلال الخريج العماني الجديد ذي الخبرة القليلة مكان الوافد ذي الخبرة الواسعة سيؤثر لا محالة على جودة الخدمات الصحية لما فيه من مراهنة عظيمة على سير الخدمة ونوعيتها، لاسيما وأن استلام العماني للعمل مرهون بوداع الوافد حالاً، إلا أن القائمين على هذه العملية يرون فيه من جهة أخرى استثماراً كبيراً في الكوادر الصحية العمانية لتقوم بأدوارها على أكمل وجه وتساهم في دفع التنمية الوطنية متى أعطيت الفرصة.

وأضاف: كما ستضمن عملية الإحلال تشجيع المواطنين لدفع ابنائهم للانخراط لمزاولة مهنة التمريض لمضمونية الوظيفة التي تنتظرهم حال تخرجهم مقارنة بباقي المخرجات .