1028015
1028015
عمان اليوم

موائد الرحمن العُمانية تعم باحات المسجد الأقصى المبارك

03 يونيو 2017
03 يونيو 2017

القدس - نظير فالح -

1028016

شرعت جمعية الفلاح الخيرية بإقامة موائد الرحمن الرمضانية في باحات المسجد الأقصى ضمن مشروعها الخيري الرمضاني (رمضان يجمعنا) والذي بدأته الجمعية مطلع الشهر الفضيل، والذي يأتي بدعم كريم من أهل الخير في السلطنة.

وأكد الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية «التزام جمعية الفلاح الخيرية تجاه دعم المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك وخاصة أن لشهر رمضان المبارك الصفة الدينية الخاصة به ومضاعفة الأجر والثواب خاصة للمصلين في المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين، ولأهمية مشروع إفطار الصائم والذي يهدف إلى توفير وجبات الإفطار للمصلين المرابطين في المسجد الأقصى.

وأوضح  طنبورة «أن هذه الموائد الرمضانية تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات والإفطارات الجماعية التي تنظمها جمعية الفلاح الخيرية مضيفا أن الجمعية تحرص على التنفيذ الدوري للمشروعات الإغاثية التي تستهدف القطاعات الفقيرة خاصة في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من تضييق وحصار.

وأضاف طنبورة «أن تنظيم موائد الإفطار الرمضانية للصائمين في باحات المسجد الأقصى يعتبر من أهم المشروعات التي تحرص الجمعية على استمراريتها بالرغم من صعوبة تنظيمها وإقامتها والتكلفة المرتفعة لوجبة الإفطار هناك بخلاف معظم الدول الخارجية، وذلك لما للمسجد الأقصى من قدسية وأهمية كبرى في نفوس المسلمين جميعا في كافة أنحاء العالم.

وأشار طنبورة إلى (أن إفطار الصائم يأتي ضمن حملة الأنشطة الرمضانية المختلفة التي تبنتها الجمعية منذ نشأتها، من إفطار للصائم وكسوة العيد وزكاة الفطر والطرود الغذائية والقسائم الشرائية سعيا منها في إيصال رسالتها الإنسانية، فالجمعية لن تبخل يوماً في رسم الابتسامة على وجوه الأطفال والمحرومين والمعوزين والمساهمة في توفير لقمة العيش والحياة الكريمة.

وتقدم طنبورة بجزيل الشكر والامتنان للشعب العُماني وحكومته ولأهل الخير والإحسان الذين أصبح لهم باع طويل في تقديم أعمال الخير والمساعدة لأبناء الشعب الفلسطيني على الأصعدة المختلفة، وهذا دليل على عمق الإحساس والمسؤولية، لتجسيد معاني التكافل الاجتماعي والعطاء بين المسلمين ويدل على روح تضامنية عالية تنم عن بذرة الخير المتأصلة فيهم، سيما وأن الشعب الفلسطيني يمر بظروف اقتصادية صعبة.

من جانبه، أثنى الشيخ مهنا نعيم نجم عضو هيئة العلماء والدعاة بفلسطين على أنشطة ومشروعات جمعية الفلاح الخيرية بفلسطين ودعمها لمشروعات الخير والإغاثة والمساندة في شهر رمضان خاصة في المسجد الأقصى المبارك.

وشكر نجم أهل الخير في السلطنة على ما يقدموه من دعم للأقصى وأهله وزواره والمرابطين فيه، مضيفاً أن جمعية الفلاح الخيرية تقدم بصمات رائعة في العمل الخيري بما يسهم بشكل فاعل وحضور مميز في ساحات المسجد الأقصى من خلال تقديم وجبات الإفطار لأهالي القدس والوافدين بمواصفات متميزة.