عمان اليوم

«الرحمة» تبادر بتجميع 100 جهاز حاسب تعليمي للأيتام

02 يونيو 2017
02 يونيو 2017

بادرت جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة لتجميع ما يقارب من 100 جهاز حاسب آلي تعليمي لمائة يتيم، حيث يقوم أعضاء الجمعية بزيارات منزلية للأيتام المسجلين في الجمعية وذلك خلال فترات زمنية منتظمة في شهر رمضان من أجل رسم الابتسامة على محيا الأيتام بعد منحهم الحواسيب كهدايا قيمة، وتأتي المبادرة مواصلة لمسيرة الجمعية المعطاءة التي طالما فتحت أبوابها للأيتام في جميع ربوع السلطنة.

ويرى الدكتور يوسف محمد من جامعة السلطان قابوس أن الحاسوب أصبح من الضرورات الملحة في هذا العصر الحديث إذ أصبح من الصعب جدا الاستغناء عنه وعن الخدمات التي يقدمها في حياتنا اليومية، وأشارت مريم البلوشية معلمة في مدرسة صحار العالمية إلى أهمية امتلاك جميع الطلاب جهاز حاسوب نظرا لأنه أصبح يدرس كمادة تعليمية في مختلف المراحل الدراسية. كما أن الاعتماد على الحاسوب من شأنه أن يحسن نوعية التعليم والتعلم عن طريق الوقوف على أحدث ما وصل إليه العلم في مختلف المجالات. كما أن امتلاك الطلاب لحاسوب تعليمي في المنزل بإمكانه أن يفتح فرص العمل أمامهم في عالم يتمحور بشكل رئيسي حول التطور التكنولوجي.

كما تسعى جمعية الرحمة إلى تعزيز أواصر التواصل بين الأيتام والمجتمع العماني مؤكدين على أن المرأة واليتيم من أولى الناس بالرعاية والعناية معولين كثيرا على الإعلام المتزن في مساعدتهم على إنجاح مثل هذه المساعي.