عمان اليوم

«صدقة صائم بالرستاق» يشهد إقبالا كبيرا

02 يونيو 2017
02 يونيو 2017

اﻹفطار الجماعي لأكثر من 3000 صائم يوميا -

الرستاق- سعيد السلماني -

يشهد مشروع صدقة صائم بولاية الرستاق الذي تنظمه اللجنة الثقافية بنادي الرستاق الرياضي الثقافي إقبالا كبيرا الذي يأتي ضمن عدد من المشاريع الخيرية التي تنفذها اللجنة خلال الشهر الفضيل، أهمها مشروع التكافل الاجتماعي (صدقة صائم)، والذي يعتبر همزة وصل بين المتبرعين والمستحقين ويهدف الى تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي الذي دعا إليه ديننا الحنيف وترجمته واقعا ملموسا، ووقوفا مع الحالات المعسرة وتلبية لاحتياجاتها في هذا الشهر الفضيل.

بدأ الاستعداد لهذا المشروع قبل بداية شهر رمضان، وتم عقد سلسلة اجتماعات تنسيقية لضمان نجاحه، كما تم تشكيل عدة لجان ﻹدارته، وهو من المشاريع الناجحة بالولاية. كما تم الاجتماع بالمندوبين وتصميم استمارة خاصة بها ضوابط لمعرفة اﻷسر المستحقة، وجاب أكثر من ستين مندوبا القرى واﻷودية لزيارة هذه اﻷسر وتمييز المستحق منها، ثم مراجعة هذه الاستمارات من قبل لجنة وطباعة القوائم تمهيدا لبدء توزيع المساعدات، حيث تستقبل اللجنة كميات كبيرة من الأرز وعددا من الطرود الغذائية المنوعة، وكذلك اللحوم. وما زالت اللجنة تستقبل التبرعات النقدية والعينية وتوزيعها للمستحقين في لحمة من العمل الاجتماعي المتوج بالتعاون ما بين المؤسسات الحكومية والمتطوعين، ومن المتوقع أن تصل التبرعات النقدية هذا العام إلى أكثر من مائتي ألف ريال عماني من الزكوات والصدقات والكفارات وغيرها.

من جانب آخر تنظم اللجنة الثقافية بالنادي أيضا مشروع اﻹفطار الجماعي في أرض النادي، بتبرعات من أصحاب اﻷيادي البيضاء، ويحضر هذا اﻹفطار يوميا أكثر من 3000 صائم.