المنوعات

9 أطعمة ومشروبات تفاقم الإصابة بالصداع النصفي

02 يونيو 2017
02 يونيو 2017

«الأناضول»: يؤثر الصداع النصفي على ما يقرب من 15% من البالغين حول العالم، بحسب دراسات أجريت مؤخرًا، ويختلف الصداع النصفي عن الصداع الخفيف في شدته وأعراضه، ويمكن أن يؤرق النساء والرجال على حد سواء، ويتسبب في عرقلة الحياة الطبيعية. وذكر موقع:Authority Nutrition المهتم بنشر الدراسات المتعلقة بالتغذية العلاجية، أن النظام الغذائي قد يؤدي بدوره من 10 إلى 60% من حالات الإصابة بالصداع النصفي. ونشر الموقع قائمة تضم 9 أطعمة ومشروبات تزيد من خطر الإصابة بالصداع النصفي:

■ الجبن القديم: من أكثر الأطعمة التي تحفز الصداع النصفي، لأنها تحتوي على نسبة عالية من «التيرامين» وهو مركب كيميائي يؤثر بالسلب على الأوعية الدموية، ما يسبب الصداع النصفي.

■ الشيكولاته: الشيكولاته بالحليب على الأخص تفاقم الإصابة بالصداع النصفي، لأنها تحتوى على نسبة من مركبات «الفلافونويد» التي تزيد من الصداع.

■ اللحوم المصنعة: ويأتي على رأسها «الهوت دوج» واللانشون والبسطرمة. ■ الأطعمة الدهنية والمقلية: تؤدي الوجبات الجاهزة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون.

■ بعض الأطعمة الصينية: تحتوى بعض الأطعمة التي تنتمي إلي المطبخ الصيني على مادة الجلوتامات أحادية الصوديوم وهي مادة محسنة للنكهة.

■ القهوة والشاي والمشروبات الغازية

■ المحليات الصناعية: وجد الباحثون أن كثيرا من الأشخاص قد عانوا من الصداع النصفي عند تناول المحليات الصناعية.

■المشروبات الكحولية: تعتبر المشروبات الكحولية واحدة من أهم مسببات الصداع النصفي.

■ الأطــــعمة والمشروبات المثلجة: مثل الأيس كريم.