الأولى

السياحة بمحافظة ظفار تبحث استعدادات موسم الخريف

02 يونيو 2017
02 يونيو 2017

يبدأ 21 يونيو الجاري فلكيا ويستمر إلى 21 سبتمبر -

متابعة جاهزية المنشآت والمنتجعات الفندقية للتأكد من التزامها بالشروط -

كتب - عادل البراكة: استعدت المديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار لاستقبال الموسم الاستثنائي الذي تمتاز به المحافظة وهو خريف صلالة، والذي يبدأ فلكيا من 21 يونيو إلى 21 سبتمبر من كل عام.

وقد قامت المديرية بعقد اجتماع ضم جميع مديري عموم المنشآت الفندقية بالمحافظة لبحث جاهزيتها للموسم السياحي.

وأكد مرهون بن سعيد العامري مدير عام السياحة بمحافظة ظفار خلال الاجتماع، على أهمية جاهزية جميع المنشآت الفندقية لاستقبال الزوار من داخل وخارج السلطنة، وذلك بتوفير كل متطلبات الزوار في هذه المنشآت حسب درجة التصنيف المعتمد، بحيث تشمل هذه الاستعدادات كل الخدمات والمرافق، إضافة إلى جاهزية الموظفين بالمنشآت وأهمية التعامل مع الشركات السياحية والمرشدين وتنظيم سيارات الأجرة بالفنادق.

وأوضح العامري أن الاستراتيجية الوطنية للسياحة التي تقوم بها الوزارة، تضع محافظة ظفار ضمن الأولويات كوجهة سياحية ذات أهمية، مشيرا إلى أن هناك عددا من المشروعات الجاري دراستها إضافة إلى المشاريع الفندقية والترفيهية الجاري تنفيذها والتي يتوقع تشغيلها في الأعوام القادمة، بما يساعد على إضافة عدد من الغرف الفندقية المطلوبة في هذه المرحلة.

وحرصا من الوزارة على متابعة سير العمل بالمنشآت الفندقية والسياحية والتأكد من التزامها بقانون السياحة ولائحته التنفيذية، فقد قام المختصون بالمديرية العامة للسياحة في محافظ ظفار بالتفتيش على المنشآت الفندقية والسياحية وذلك حسب جدول مبرمج لذلك للتأكد من جاهزية الخدمة قبل موسم الخريف.