« بلدي» ظفار يناقش الخدمات ويتعرف على استراتيجية التنمية العمرانية

مكتب صلالة – حسن بن سالم الكثيري –
ناقش المجلس البلدي لمحافظة ظفار جملة من المواضيع المتعلقة بتطوير الخدمات والعمل البلدي بمختلف ولايات المحافظة، وذلك خلال اجتماعه الدوري السادس لهذا العام برئاسة سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي لمحافظة ظفار.
واستعرض المجلس ما خلص له من توصيات بعد اطلاعه على العرض المرئي المقدم من الفريق الفني المسؤول عن إعداد الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والذي عرف أعضاء المجلس بالاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية وأهدافها ومراحل العمل بهذا المشروع ودوره في توفير إطار عملي لتوجيه برامج التنمية وتحديد الاستخدام الأمثل للأراضي والمواقع وفقاً للاعتبارات البيئية والاجتماعية والاقتصادية.
وفي الإطار ذاته استعرض المجلس توصيات لجنة متابعة تنفيذ المشروعات المنبثقة عن المجلس والمتخذة في اجتماعها الأول لهذا العام والآلية التي ستتبعها اللجنة بالتنسيق مع جهات الاختصاص لبحث ومتابعة المشروعات المختلفة وإبداء ملاحظاتها بشأنها.
واطلع المجلس على توصيات الاجتماع المشترك بين لجنتي الشؤون القانونية ولجنة الشؤون العامة بالمجلس بشأن بحث إيجاد آلية لتنظيم عمل المكاتب العقارية العاملة بالمحافظة والمحال من المجلس للجنتين للبحث والدراسة. حيث تم استضافة عدد من المختصين بمختلف الجهات ذات العلاقة لبحث أفضل السبل لتنظيم العمل في هذا المجال وخاصة في موسم الخريف على نحو يرقى لطموحات الجميع.
وعملاً باختصاصات المجلس في متابعة المهرجانات الثقافية والترفيهية والسياحية التي تقام في المحافظة. ناقش المجلس البلدي خلال اجتماعه السادس لهذا العام التقرير المقدم من بلدية ظفار عن مهرجان صلالة السياحي لعام 2017 وأهم الفعاليات والمناشط المقترحة للمهرجان.
وانطلاقاً من حرص المجلس البلدي على صحة الفرد وسلامته، ناقش المجلس المقترح المقدم لمراجعة الأوامر المحلية المتعلقة بالاشتراطات الصحية التي تتبعها بلدية ظفار، وصادق المجلس خلال هذا الاجتماع على توصيات اجتماعه السابق واطلع على الإجراءات المتخذة لتنفيذ توصيات وقرارات المجلس باجتماعه(4/‏‏2017). هذا وقد اتخذ المجلس البلدي العديد من التوصيات المناسبة بشأن المواضيع المدرجة بجدول أعمال اجتماعه بما يخدم العمل البلدي والصالح العام للمحافظة.