عمان اليوم

عدد جديد من مجلة جند عمان

01 يونيو 2017
01 يونيو 2017

صدر أمس الأول من يونيو العدد الجديد من مجلة جند عمان لشهر مايو 2017م، الذي تضمن تغطيات شاملة لعدد من الفعاليات العسكرية إضافة إلى العديد من التحقيقات الصحفية والمقالات المتنوعة.

ومن أبرز المواد التي تناولها العدد الجديد، جلالة السلطان المعظم يترأس اجتماع مجلس الوزراء، وجلالة السلطان المعظم وأخوه ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة يستعرضان العلاقات الأخوية المتينة وأوجه التعاون الثنائي القائم بين البلدين، ومعالي السيد الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع يرعى حفل تدشين طائرتي التايفون والهوك (MK166) في المملكة المتحدة، وكذلك سفينة البحرية السلطانية العمانية (شباب عمان الثانية) تغادر قاعدة سعيد بن سلطان البحرية في رحلتها الدولية الثالثة (شراع الصداقة والسلام) متوجهة إلى القارة الأوروبية. وتدشين كتاب أنانتارا الجبل الأخضر حكاية منتجع جبلي فريد.

وتضمن العدد أيضًا العديد من المقالات المتنوعة التي تضمنت: دور المدفعية في العمليات الحديثة، واقع حاملات الطائرات في القرن الـ21، المباريات الحربية للتدريب على الحروب اللا متماثلة، استقبال رمضان، تداركوا لغة القرآن (1)، أما المقال الديني لهذا العدد فكان بعنوان (وقفات مع بعض أحكام الزكاة في شهر رمضان المبارك)، أما المقال الطبي فكان بعنوان (رمضان شهر الرقي بالروح والجسد) كما تضمن العدد عددًا من التحقيقات الصحفية الآتية: تقنية (الفمتو ثانية ليزر) في مجال العيون بمستشفى القوات المسلحة، التبرع بالدم.. إنقاذ حياة آلاف المرضى، ولاية مطرح.. روعة المكان مع حداثته تنسجمان مع عبق التاريخ في عناق بين الماضي والحاضر. كما تضمنت المجلة عددًا من الأبواب الثابتة والمتنوعة سعيا منها لتقديم رسالة صحفية هادفة إلى القراء في مختلف الجوانب العسكرية والعلمية والتقنية والثقافية، وللاطلاع على مجلة (جند عمان) إلكترونيا عبر الشبكة العالمية يمكن للقارئ الكريم أن يتصفح المجلة على الموقع  www.mod.gov.om .