1027492
1027492
الرياضية

السلام يبدأ تجهيز طائرته للتحليق بدوري المحترفين

01 يونيو 2017
01 يونيو 2017

صحار- عبدالله المانعي -

يعكف المدرب الوطني عبيد بن خميس الجابري حاليا على إعداد خطة متكاملة للفريق الكروي الأول بنادي السلام الذي وضع قدمه بدءا من الموسم الكروي المقبل 2017/‏‏2018 بين مصاف فرق دوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم بعد أن غاب عن المشهد منذ موسم 2005/‏‏2006 .

وكانت إدارة نادي السلام الجديدة برئاسة علي بن حسن البلوشي التي تم انتخابها في 25 من شهر مارس الفائت قد جددت الثقة في الجهاز الفني للفريق الذي قاده عبيد خميس واستطاع الإمضاء على شهادة الصعود من الدرجة الأولى إلى دوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم .

وتعتمد إستراتيجية إعداد الفريق التي يضعها الجابري في الحسبان على تحديد مرحلة الإعداد الفعلية للفريق لمواجهة تحديات الموسم المقبل وما يحتاجه من إمكانيات بشرية للاعبين المحليين والأجانب القادرين على صنع الفارق وما يتطلبه الفريق من تجارب ودية للموسم بالإضافة إلى الإمكانيات المادية التي يحتاجها الفريق.

وتندرج ضمن الإستراتيجية آلية شحذ همم جمهور السلام كي يكون حاضرا على رأس الساعة خلف الفريق أينما حل وارتحل وضمن المباريات التي يلعبها على ملعبه بالمجمع الرياضي بصحار.

وذكر الجابري بأن الحسابات لا بد أن تكون مختلفة في دوري الكبار ويتطلب الأمر التهيئة الصحيحة للفريق نفسيا وبدنيا ووجود رموز قادرة على التمثيل المشرف لأن المحافظة على ما تحقق هدف أسمى والسلام لا يريد أن يكون ضيف شرف بل الطموح هو المنافسة . وقال الجابري في سياق تصريحه لــ(عمان الرياضي): السلام يحتاج للكثير من العمل والتخطيط المسبق في توفير السيولة المالية من أجل التعاقدات مع لاعبين محليين وأجانب واستقطاب بعض اللاعبين المحليين من الأندية بدوري المحترفين وهناك مطلب الإعداد الجيد للدوري بوقت كاف والدعم من قبل الجمهور في مباريات الدوري وتغيير الفكر السائد لدى الشارع الرياضي بأن الفريق الصاعد هابط وزرع روح التحدي لدى اللاعبين لتقديم الأفضل وعدم الاستعجال في النتائج والدعم المادي والمعنوي وتوفير الحوافز للاعبين.

وأضاف: دوري المحترفين يحتاج لنفس طويل وصبر ونوعية لاعبين تتعامل مع كل الظروف، والسلام قادر في حال توافر تلك العوامل على البقاء، وبقاء السلام في دوري المحترفين تحد جديد للجهاز الفني والإداري وآمل عودة الطيور المهاجرة وتحديد ميزانية خاصة لفريق كرة القدم مجدولة حسب المشاركات .