آخر الأخبار

المنتخب الوطني بالمركز الـ 118 في تصنيف الفيفا

01 يونيو 2017
01 يونيو 2017

الأول من يونيو/ واصل المنتخب الوطني تراجعه في التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم وحل في المركز الـ 118 متراجعا ثلاث مراكز بعد أن كان تصنيفه في المركز الـ 115 في الشهر الماضي.

ويأتي التصنيف في الوقت الذي لم يشارك فيه الأحمر في أي مباراة خلال فترة الشهر الماضي، وكانت آخر مبارياته أمام بوتان ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات أمم آسيا 2019 بالإمارات، وذلك في شهر مارس الماضي.

ويمثل تراجع المنتخب الوطني في التصنيف الدولي الهاجس الأكبر الذي يسعى اتحاد الكرة لتحسينه في المستقبل القريب، وذلك عبر تقديم كل الدعم المطلوب للجهاز الفني بقيادة الهولندي بيم فيربيك الذي تولى الإدارة الفنية للأحمر بداية العام الحالي، وتنتظره استحقاقات في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات أمم آسيا، وكأس الخليج.

ومع الاستعداد لانطلاق شهر حافل من المنافسات على مستوى كرة القدم الدولية، باستئناف تصفيات كأس العالم وانطلاق منافسات كأس القارات في وقت لاحق من شهر يونيو، لم يكن هناك تغيير كبير على النسخة الأحدث من قائمة التصنيف العالمي.

التغيير كان بسيطاً جداً على قائمة العشرة الكبار، بحيث حافظت البرازيل والأرجنتين وألمانيا على مراكز الصدارة، إلا أن بولندا نجحت في اقتحام نادي العشرة الكبار للمرة الأولى بتاريخ التصنيف بعد أن تصدرت ترتيب المجموعة الخامسة في تصفيات أوروبا المؤهلة لروسيا 2018 لتتعادل مع إسبانيا برصيد 1198 في رصيد النقاط وتقاسم المركز العاشر مع الماتادوريس.

وإلى جانب بولندا تألقت ثلاثة منتخبات أخرى في تصفيات كأس العالم وانعكس ذلك بتحقيقها في نسخة يونيو أفضل ترتيب بتاريخها منذ إطلاق التصنيف العالمي قبل حوالي ربع قرن من الزمن، وهي: البيرو و سوريا.