01062017_094802_0
01062017_094802_0
آخر الأخبار

بلدي ظفار يناقش تطوير الخدمات بمختلف ولايات المحافظة

01 يونيو 2017
01 يونيو 2017

صلالة في أول يونيو/ العمانية/ عقد المجلس البلدي بمحافظة ظفار اليوم اجتماعه الدوري السادس لهذا العام برئاسة سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي.

ناقش المجلس عددا من المواضيع المتعلقة بتطوير الخدمات والعمل البلدي بمختلف ولايات المحافظة، حيث استعرض المجلس ما خلص له من توصيات بعد اطلاعه على العرض المرئي المقدم من الفريق الفني المسؤول عن اعداد الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط الذي عرف أعضاء المجلس بالاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية وأهدافها ومراحل العمل بهذا المشروع ودوره في توفير إطار عملي لتوجيه برامج التنمية وتحديد الاستخدام الأمثل للأراضي والمواقع وفقاً للاعتبارات البيئية والاجتماعية والاقتصادية.

كما استعرض المجلس توصيات لجنة متابعة تنفيذ المشاريع المنبثقة عن المجلس والآلية التي ستتبعها اللجنة بالتنسيق مع جهات الاختصاص لبحث ومتابعة المشاريع وإبداء ملاحظاتها بشأنها.

كما اطلع المجلس على توصيات الاجتماع المشترك بين لجنتي الشؤون القانونية ولجنة الشؤون العامة بالمجلس بشأن بحث إيجاد آلية لتنظيم عمل المكاتب العقارية العاملة بالمحافظة المحال من المجلس للجنتين للبحث والدراسة، حيث تم استضافة عدد من المختصين بمختلف الجهات ذات العلاقة لبحث أفضل السبل لتنظيم العمل في هذا المجال وخاصة في موسم الخريف على نحو يرقى لطموحات الجميع.

وناقش المجلس التقرير المقدم من بلدية ظفار عن مهرجان صلالة السياحي لعام 2017 وأهم الفعاليات والمناشط المقترحة للمهرجان، إضافة إلى مناقشة المقترح المتعلقة بالاشتراطات الصحية التي تتبعها بلدية ظفار.

كما بحث المجلس البلدي بمحافظة ظفار جملة من المواضيع الخدمية إلى جانب التصديق على محضر اجتماع المجلس السابق واطلع على الإجراءات المتخذة لتنفيذ توصيات وقرارات المجلس باجتماعه رقم (4/2017)، حيث اتخذ المجلس العديد من التوصيات المناسبة بشأن المواضيع المدرجة بجدول أعمال اجتماعه بما يخدم العمل البلدي والصالح العام.