1027185
1027185
الرئيسية

«الشؤون المالية وموارد الطاقة» يؤكد على المضي في تحقيق الاستدامة المالية

31 مايو 2017
31 مايو 2017

ناقش تطورات الأسعار العالمية والتنفيذ الفعلي للموازنة العامة -

التأكيد على ضرورة الاستمرار في اتخاذ الإجراءات الهادفة للحد من تأثير النفط -

العمانية: عقد مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة اجتماعه الثاني لهذا العام 2017م أمس، بمبنى وزارة المالية برئاسة معالي درويش بن إسماعيل بن علي البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية نائب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة، وبحضور أصحاب المعالي والسعادة أعضاء المجلس.

وقد ناقش المجلس عدة موضوعات من بينها تقرير الحسابات الختامية للسنة المالية 2016م وتقرير المركز المالي للدولة كما هو في 30 أبريل من العام الجاري وتطورات الأسعار العالمية للنفط ونتائج التنفيذ الفعلي للموازنة العامة لهذه الفترة.

كما اطلع المجلس على التقارير الاقتصادية الصادرة عن السلطنة من بعض المؤسسات الدولية مثل صندوق النقد الدولي ومؤسسة اكسفورد بيزنس حول آفاق النمو الاقتصادي على المدى المتوسط وتحسين بيئة الأعمال والإجراءات المالية المتخذة للحد من عجز الموازنة العامة. وقد أكد المجلس على ضرورة الاستمرار في اتخاذ الإجراءات المالية والاقتصادية الهادفة إلى الحد من تأثير انخفاض أسعار النفط وتحقيق الاستدامة المالية. وقد استعرض المجلس التقرير المعد عن أداء صندوق الاحتياطي العام للدولة لعام 2016م وتقرير عن نشاط صندوق الرفد خلال عامي 2014م و2015م، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات الأخرى واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.