اللجنة الوطنية تستعرض جهود رفع التنافسية

اجتمعت أمس اللجنة الوطنية للتنافسية برئاسة معالي سلطان بن سالم الحبسي أمين عام المجلس الأعلى للتخطيط رئيس اللجنة، وذلك في مبنى المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.
وتم خلال الاجتماع متابعة واستعراض عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال من بينها استعراض القرارات السابقة المتخذة من قبل اللجنة.
وتطرق الاجتماع كذلك إلى الجهود المبذولة من قبل المكتب الوطني للتنافسية فيما يتعلق بمؤشر التنافسية العالمي حيث يعد المكتب الشريك المحلي للمنتدى الاقتصادي العالمي في استطلاعات مؤشر التنافسية.
وتكمن رؤية اللجنة الوطنية للتنافسية في إيجاد بيئة أعمال محفزة وداعمة للاقتصاد الوطني، وتسعى في الرسالة التي تنتهجها إلى تحسين بيئة الأعمال بما يعزز من تنافسية السلطنة محليًا ودوليًا حيث تُعنى هذه اللجنة باستهداف وتحسين تنافسية السلطنة في منظومة المؤشرات الدولية، واعتماد استراتيجية لذلك تحدد مسار العمل وآليته ومنهجياته.
كما تعمل اللجنة على الإشراف على الجهود الرامية لرفع تنافسية السلطنة في منظومة المؤشرات الدولية، ورعاية الحوار بين القطاعين العام والخاص بهدف تحسين التنافسية في مختلف القطاعات.
وتُعنى اللجنة كذلك ببناء القدرات الوطنية في مجال تعزيز التنافسية وتحليل التقارير الدولية كما يسند لها قياس ومتابعة تقييم القدرة التنافسية للسلطنة على المستويين الوطني والإقليمي والدولي واقتراح السياسات والقوانين اللازمة لتحسين تنافسية السلطنة والعمل مع كل الأطراف سعيا لتحقيق رؤيتها.