1026605
1026605
الرياضية

أندية شمال الشرقية تنهي استعدادها لانطلاق برنامج «شجع فريقك»

31 مايو 2017
31 مايو 2017

إبراء - سالم البراشدي -

في إطار استعدادات دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة شمال الشرقية تم تشكيل فريق عمل برئاسة إسحاق بن سعيد الحسني، وذلك لتنظيم انطلاق شجع فريقك لهذا عام 2017م، حيث عقدت العديد من الاجتماعات على مستوى فريق العمل بالمحافظة، وعلى مستوى الأندية والولايات، وقد سارت الأمور طبيعية وسلسة وفق ما هو مخطط لها خاصة بالنسبة لعملية التسجيل بالبرنامج الإلكتروني.

وعن أبرز تلك الاستعدادات قال إسحاق الحسني رئيس برنامج شجع فريقك بشمال الشرقية: تأكدت اللجنة من تشكيل اللجان بالولايات لتنظيم البطولة على مستوى المرحلة الأولى بكل ناد وولاية، وتم الرد على جميع الاستفسارات التي تختص بالتسجيل أو تلك التي تتعلق باللائحة الفنية للبطولة من قبل فريق عمل المحافظة، وقد أجرت بعض الأندية والولايات قرعة المرحلة الأولى استعدادًا لانطلاق البطولة، وذكر الحسني أن جميع أندية وولايات المحافظة ممثلة بأندية المضيبي والاتفاق وبدية وكذلك اللجنة الشبابية بولاية دماء والطائيين ووادي بني خالد شاركت في البرنامج وبلغ عدد الفرق المعتمدة بالمحافظة للبطولة هذا العام 68 فريقا جاء في مقدمتها نادي الاتفاق بـ20 فريقا ثم نادي المضيبي بـ19 فريقًا، يذكر أن البطولة بالمرحلة الأولى ستنطلق بإذن الله في بداية يونيو. وأكد إسحاق الحسني بأنه تمت متابعة بعض الملاعب التي تم تخصيصها للمرحلة الأولى وقد بذلت الأندية واللجان جهودا كبيرا لتوفير المناخ المناسب لتنفيذ هذا البرنامج.

يذكر أن فريق العمل بالمحافظة قد فتح المجال لفرق المحافظة لشرف تنظيم المرحلة الثانية التي تقام على مستوى المحافظة وفق الامتيازات التي يقدمها كل فريق يتقدم بطلب الاستضافة حسب الاستمارة المحددة والمعلنة من قبل فريق العمل.

لجان الأندية

وتطرق إسحاق الحسني رئيس برنامج شجع فريقك بشمال الشرقية إلى جهود أندية المحافظة، فقد تم تشكيل لجنة بنادي الاتفاق الرياضي برئاسة د.محمد بن عامر الجفيلي وذكر أن التسجيل تم بانسيابية، وذلك لكون هذه السنة الثانية على التوالي يتم تسجيل اللاعبين في النظام الإلكتروني.

فيما أفاد محمد الحبسي مدير لجنة برنامج شجع فريقك بنادي المضيبي بأن هناك هذه السنة تفاعلًا كبيرًا بالفرق المنتسبة للنادي حيث تم تسجيل ما يقارب 19 فريقًا، وتم مشاركة لاعبي النادي لضمان المحافظة على لياقتهم البدنية ورغبة بعض الفرق للمنافسة على مستوى المحافظة والسلطنة. وقد تم إجراء القرعة حيث إنها جاءت متكافئة بين الفرق. واردف الحسني: كما اجتمعت اللجنة الرياضية بولاية دماء والطائيين بالمركز الرياضي بالولاية فناقشت استعداداتها لبرنامج شجع فريقك لعام 2017م الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الرياضية برئاسة محمد بن سعيد بني عرابة رئيس اللجنة الرياضية بالولاية، وبحضور عامر المعمري المشرف على برنامج شجع فريقك بولاية دماء والطائيين، وحضور ممثلي الفرق المشاركة في برنامج شجع فريقك. تمت خلال الاجتماع مناقشة عدد من النقاط عن برنامج شجع فريقك حيث تم استعرض آلية تسجيل الفرق واللاعبين عن طريق  التسجيل الإلكتروني لشجع فريقك. وتم خلال الاجتماع عرض اللائحة التنظيمية للبطولة وتعريف الفرق بها. بعد ذلك أجريت مراسم سحب قرعة بطولة شجع فريقك لولاية دماء والطائيين بنظام خروج المغلوب حيث أوقعت القرعة فريق شباب إسماعية مع فريق الحرية، وفريق القرية مع فريق الأنصار، وفريق مَس مع الصحوة، وفريق محلاح مع فريق الصعود، وفريق الشباب مع سوط ، و تأهل كل من فريق الغبيراء وفريق وادي الطائيين وفريق إسماعية لدور الثمانية من البطولة.

وفيما يتعلق بولاية بدية أضاف أسجاق الحسني: وعقدت اللَّـجنةُ الرياضيَّةُ بولاية بدية اجتماعا لتشكيل أعضائها حيث حصل سعيد بن راشد الحجري رئيسا للجنة وعضوية سعود بن سالم اليحمدي وحمود بن سالم الحجري إضافة لحمد بن مسلم الحجري وجمعة بن سالم الحجري، واجتمعت اللجنة مع الـفرقِ الـتسعة المشاركة بمقرِ ِنادي بدية الرِّياضي الثَّـقافي.

بدايةً رحَّبَ رئيسِ اللَّـجنةِ الرئـيسـيَّةِ للـرِّياضـةِ بممثلي الـفِرَق وشَـكَـرَهُم عَلَى حُـضُـورِهم للاجتماعِ. تـطرَّقَ الاجتماعُ إلى نِـقـاشِ عدد من البنود منها بنودُ وقَـوَانِينُ  شَجِّع فريقك ٢٠١٧، والتسجيلُ في برنامج شجِّع فريقك ٢٠١٧. وتم إجراءُ الـقُـرعةِ من أجلِ توزيعِ الفرقِ على جَـدّولِ المُـبَـارَياتِ . وذكر محمد الحجري أنه تم تشكيل لجنة أمن وسلامة للمحافظة على نظام سير البطولة حسبما تراه اللجنة المنظمة للبطولة. وتطرق الحجري إلى نظام البطولة التي جاءت لمجموعتين (4 فرق- 5 فرق) وتوزعت الفرق المشاركة في البطولة حسب مستوياتها الفنية ويكون فرزها على مجموعتين عن طريق الاقتراع. وجاء في المجموعة الأولى فريق العربي وفريق الزمالك بالإضافة لفريق الشارق وفريق الجزيرة وفريق الوحدة، أما المجموعة الثانية فجاءت على النحو التالي: فريق الصمود وفريق الواصل وفريق الاتحاد وفريق الحوية. وقد تم تحديد انطِـلاق مَوعـدِ الـدَّورةِ اليوم الخَميسِ المُـوَافِق ١ يـونـيو ٢٠١٧م ، وتكون الـمُـبَـاراةُ النهائيةُ بتاريخِ يَـوم الجُـمُـعةِ الـمُوَافِق ٧ يـولـيو ٢٠١٧م .

أما ولاية وادي بني خالد فتناول جهودها رئيس برنامج شجع فريقك بشمال الشرقية بقوله: اجتمعت اللَّـجنةُ الرياضيَّةُ بولاية وادي بني خـالد بالـفرقِ الـثَّمانيةِ المُـتَأَهـِلَـةِ من الدَّوري التصنيفي وذلكَ بمقرِ ِفريقِ التضـامُن الرِّياضي الثَّـقافي. بدايةً رحَّبَ نائبُ رئيسِ اللَّـجنةِ الرئـيسـيَّةِ للـرِّياضـةِ بممثلي الـفِرَق وشَـكَـرَهُم عَلَى حُـضُـورِهم للاجتماعِ . وتطرقت بنود الاجتماع إلى آلية برنامج شجع فريقك التي سوف تتبعها اللجنة وطرق التسجيل في البرنامج وكذلك الاستعداد لمراسم إجراء القرعة وقد اتخذت اللجنة القرارات التالية توزيعُ الفِـرَق عَلَى مجموعتينِ حسبَ الاتفاق باجتماع دوري الخالديَّة التصنيفي كالآتي: المجموعةُ الأولى: وتضمنت كلا من فريق النُّجوم وفريق الـوَاحة وفريق الشَّباب وفريق البُـرُوج، فيما ضمت المجموعةُ الثَّانية: فريق السَّد وفريق الأهلي وفريق التضامُن وفريق العربي، وتم تحدِّيدُ انطِـلاق مَوعـدِ الـدَّورةِ اليَـومَ الخَميسِ المُـوَافِق ١ يـونـيو ٢٠١٧م ، وتكون الـمُـبَـاراةُ النهائيةُ بتاريخِ يَـوم الجُـمُـعةِ الـمُوَافِق ٧ يـولـيو ٢٠١٧م.

كما ذكـــــــر نائب رئيس اللجنة انه سيكون عددُ مبارياتِ الدَّورةِ لا يتجاوز ١٥ مُـبَـاراةً فَقَط لهَذا الـعَـام مُـوَزعَـةً بِـواقعِ ثلاثِ مُـبَارياتٍ في الأسبوعِ الـوَاحد من الأسبوع الأوَّل إلى الرَّابِـع وسَـتُلعب مُـبَارَاتا التَأهُـلِ للنهائي خلالَ الأُسـبُوعِ الـخَامِس، بينما تُلّعَبُ المُـبَاراةُ النـِّهَائِـيةُ بالأسبوع ِ الـسَّـادسِ.