31052017_094026_0
31052017_094026_0
آخر الأخبار

تدشين حملة وطنية للتصدي لظاهرة الاحتيال الإلكتروني

31 مايو 2017
31 مايو 2017

مسقط في 31 مايو/العمانية/ دشنت هيئة تنظيم الاتصالات الحملة الوطنية التوعوية للتصدي لظاهرة الاحتيال الإلكتروني (عن_يغروك)، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمبنى الهيئة.

وجاءت فكرة الحملة للحد من انتشار ظاهرة الاحتيال الإلكتروني التي تعددت أنماطها مع تطور وسائل الاتصالات والتقدم التكنولوجي؛ حيث يقوم الشخص المحتال بإيهام المغرر بهم بأنهم قد فازوا بجوائز مالية ضخمة واستدراجهم للرد على هذه الرسائل للمطالبة بالجوائز المالية الوهمية وتقديم بياناتهم الشخصية، كما يتم تصيد المواطنين من خلال تشجيعهم على إرسال مبالغ مالية لكي يشتركوا في العروض الترويجية.

ودعت هيئة تنظيم الاتصالات جميع المواطنين والمقيمين إلى توخي الحذر وعدم ارسال أي بيانات شخصية أو تفاصيل حساباتهم البنكية وعدم الانسياق وراء مثل هذه الرسائل والمكالمات الاحتيالية الهادفة إلى إلحاق الضرر بهم واستغلالهم للحصول على مكاسب مادية غير مشروعة.

يذكر أن حملة "عن _ يغروك" جاءت بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة كشرطة عمان السلطانية وهيئة تنظيم الاتصالات والادعاء العام والبنك المركزي العماني والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون والشركة العمانية القطرية للاتصالات (أوريدو) والشركة العمانية للاتصالات (عمانتل).