بتكليف من المقام السامي … وزير الإسكان يفتتح جامع السلطان قابوس بالسويق بعد غد

العمانية: بتكليف من المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- يفتتح معالي الشيخ سيف بن محمد بن سيف الشبيبي وزير الإسكان يوم الجمعة المقبل جامع السلطان قابوس بولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة.
وقد تم تشييد الجامع على قطعة أرض بمساحة كلية تبلغ حوالي 37.558 مترًا مربعًا، ويغطي مبنى الجامع مساحة مقدارها 5.750 مترًا مربعًا فيما تشتمل المساحة المتبقية على أعمال التشجير والمسطحات الخضراء والأعمال الخارجية ومواقف سيارات.
وتتسع قاعة الصلاة الرئيسية لحوالي (2600) مصلٍ، ويحتوي الجامع على ثلاثة فصول دراسية لتحفيظ القرآن الكريم، وبهو المدخل صحن الجامع، ويتسع لحوالي (300) مصلٍ، وقبة كبيرة بارتفاع (32) مترًا وقطرها يبلغ 14.6 متر ومنارتين بارتفاع (48) مترًا لكل منهما.
ويشتمل الجامع على مصلى للنساء يتسع لـ(360) مصليةً كما يضم مكتب إدارة المسجد، وتبلغ مساحة القاعة الرئيسية، وملحقاتها الطابق الأرضي (5750) مترًا مربعًا كما يشتمل الجامع على طرق ومواقف سيارات تتسع لحوالي (590) سيارة ودورات مياه والخدمات الأخرى.
ويعتبر جامع السلطان قابوس بولاية السويق من أهم المعالم البارزة بالولاية، وتحفة معمارية مهمة تضاف إلى سلسلة جوامع السلطان قابوس التي أمر جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- بتشييدها في كافة ولايات السلطنة تعزيزًا للجوانب الدينية والروحانية للمواطنين، جنبًا إلى جنب مع الارتقاء بالمستوى العلمي والثقافي لهم بما يشكل الشخصية العمانية المتكاملة من كافة جوانبها.