1026202
1026202
العرب والعالم

الجيش الوطني الموالي لهادي يتقدّم في تعز

30 مايو 2017
30 مايو 2017

«أنصار الله» يعلنون إسقاط طائرة استطلاع -

صنعاء- «عمان»- جمال مجاهد -

تمكّن الجيش الوطني «الموالي للشرعية» من السيطرة على القصر الجمهوري شرق مدينة تعز بالكامل من مسلّحي جماعة «أنصار الله» والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وأعلن مصدر عسكري بقيادة محور تعز أن قوات الجيش تمكّنت من تحرير القصر الجمهوري بالكامل، وقتل قائد الحرس الجمهوري بالجبهة الشرقية خالد القدسي وسقوط عشرات القتلى والجرحى وأسر عشرة آخرين.

وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش غنمت أسلحة ومعدّات عسكرية ويجري تمشيط محيط القصر الجمهوري تمهيداً لتحرير معسكر التشريفات.

وأجرى نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر اتصالاً هاتفياً بقائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل للاطّلاع على المستجدّات الميدانية في تعز. وأشاد بـ «انتصارات المقاتلين وما حقّقوه من إنجازات في طريق استكمال تحرير المحافظة».

وحثّ نائب الرئيس اليمني المقاتلين على مضاعفة الجهود ومواصلة التقدّم والانتصارات بما يضع حدّاً لحصار المسلّحين وجرائمهم بحق مدينة تعز، مثمّناً في الوقت ذاته دعم دول التحالف العسكري ودورها الكبير في الانتصارات الميدانية.

من جانبه أكد قائد محور تعز على «المعنوية العالية للمقاتلين واستمرار التقدّم في وجه المسلّحين حتى تحرير المحافظة».

كما أجرى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اتصالاً هاتفياً بقائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل، أكد فيه أن الرئيس عبد ربه منصور هادي، ونائبه ودول التحالف العربي يكرّسون جل جهدهم لحسم المعركة في تعز.

من جهتها، أعلنت جماعة (أنصار الله) أمس، عن إسقاط طائرة استطلاع تابعة لقوات التحالف العربي، في مدينة ميدي بمحافظة حجة غرب صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء «سبأ» عن مصدر عسكري قوله إن «دفاعات الجيش واللجان الشعبية تمكنت من إسقاط طائرة استطلاع تابعة للعدوان شمال صحراء ميدي». ولم يصدر التحالف العربي، بقيادة السعودية أي تعليق حول ذلك حتى الآن.

في الأثناء، وصلت إلى مطار صنعاء الدولي الشحنة الثالثة من الإمدادات العاجلة الطبية والمتعلّقة بتنقية المياه والنظافة الصحية، على متن طائرة شحن خاصة ضمن جهود منظّمة «اليونيسيف» المتواصلة لمواجهة تفشّي وباء الكوليرا في اليمن.

وبهذه الشحنة بلغ إجمالي الإمدادات التي وصلت خلال هذا الأسبوع 40.6 طن متري.