الاقتصادية

استرجاع أكثر من ألف ريال من مكاتب جلب الأيدي العاملة بصور

30 مايو 2017
30 مايو 2017

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية من عقد عدة تسويات بين مستهلكين وعدد من مكاتب جلب الأيدي العاملة، وذلك في ظل الجهود التي تبذلها الإدارة في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من قبل المستهلكين بالطرق الودية.

وتعود تفاصيل الواقعة الأولى إلى عدم التزام صاحب المكتب المشكو في حقّه بتقديم الخدمة وفق الشروط والأحكام الموثقة في سند القبض بينه وبين المستهلك بعد الاتفاق على جلب عاملة منزل إلا أن العاملة لم تقبل بالعمل خلال فترة الضمان وتمت إعادتها للمكتب، وطلب استبدالها بعاملة أخرى إلا أن المكتب لم يلتزم بضمان الخدمة، وبناءً على الشكوى قامت الإدارة باتخاذ الإجراءات اللازمة، وعقد تسوية ودية بين الطرفين وإرجاع المبلغ المدفوع وقدره (600) ريال عماني.

وتعود تفاصيل القضية الثانية إلى تعاقد مستهلك مع مكتب استقدام أيدٍ عاملة لجلب عاملة منزل وفق شروط محددة، ومواصفات معينة، وموعد محدد، وفق عقد موثق بين الطرفين إلا أن المزود لم يلتزم بالمدة المتفق عليها بالعقد المبرم بينهم، وبناءً على ذلك تقدم المستهلك بشكوى ضد المزود. وبعد البحث في الشكوى ثبت عدم وفاء مقدم الخدمة بالاشتراطات المحددة التي وضعها في العقد الموثق فيما بينهم وتم عقد تسوية ودية بين الطرفين والاتفاق على استرجاع المبلغ المدفوع وقدره (450) ريالا عمانيا.