Donald-Trump_447459_large
Donald-Trump_447459_large
آخر الأخبار

ترامب: سياسات ألمانيا التجارية والعسكرية "سيئة جدا" بالنسبة للولايات المتحدة

30 مايو 2017
30 مايو 2017

واشنطن ــ (د ب أ) 30 مايو/  قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن سياسات ألمانيا التجارية والعسكرية "سيئة جدا" بالنسبة للولايات المتحدة، وكتب على حسابه على موقع "تويتر" للتدوينات القصيرة "لدينا عجزا تجاريا هائلا مع ألمانيا، إضافة إلى أنهم يدفعون أقل بكثير، مما يتعين عليهم بالنسبة للناتو والجيش"، وأضاف: "هذا سيء جدا للولايات المتحدة، وسوف يتغير".

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قالت اليوم إن رئاسة ترامب قد وضعت نهاية للتحالف التقليدي بين أوروبا والولايات المتحدة، وقالت في فعالية في ميونخ: "إن الأوقات التي كنا نستطيع فيها الاعتماد بشكل كامل على الآخرين قد مضت إلى حد ما، ولهذا السبب يمكنني أن أقول فقط إننا نحن الأوروبيون يجب أن نأخذ مصائرنا بأيدينا".

وقد توترت العلاقات بين الولايات المتحدة وألمانيا نتيجة لانتقادات ترامب المتكررة للعجز التجاري وتهديده بفرض ضرائب كبيرة على شركة تصنيع السيارات الألمانية لتتمكن من بيع سياراتها من إنتاج دول أخرى في السوق الأمريكية.

كما طالب ترامب ألمانيا بزيادة إنفاقها على الدفاع ووصف سياسة الباب المفتوح التي انتهجتها ميركل مع الهجرة بأنها "خطأ كارثي".

وكانت مجلة در شبيغل الألمانية قد قالت إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شن هجوما حادا على ألمانيا، وذلك خلال الاجتماع الذي جمعه مع مسئولي دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل الخميس، وأضافت المجلة على موقعها الإلكتروني أن ترامب هاجم ألمانيا وصادراتها من السيارات إلى الولايات المتحدة، وقال خلال لقائه رئيس المفوضية الأوروبية جان-كلود يونكر ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك إن “الألمان سيئون، إنهم سيئون جدا”.

وبحسب مشاركين في الاجتماع فإن ترامب قال: “أنظروا إلى ملايين السيارات التي يبيعونها في الولايات المتحدة،هذا مريع، سوف نوقف هذا الأمر”، قبل أن يتدخل يونكر مدافعا عن بقوة عن ألمانيا ومؤكدا أن التجارة الحرة مفيدة للجميع.

وطغت الخلافات بين الاتحاد الأوروبي وواشنطن على اللقاء الأول الذي يعقده ترامب مع المسئولين الأوربيين، حيث تركزت الخلافات بشأن روسيا وموضوع التجارة الدولية، حيث أعلن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك بعد الاجتماع: “لست متأكدا مائة بالمائة بأنه بإمكاننا القول اليوم أن الرئيس (ترامب) وأنا لدينا موقفا مشتركا حيال موضوع روسيا”.