الأولى

«اللجنة الوطنية» تدعم 18 مبادرة شبـابيــة في الــفترة المقبـلة

29 مايو 2017
29 مايو 2017

خطة منهجية حتى 2020 تتضمن تعزيز القدرات -

كتبت- عهود الجيلانية: أعلنت اللجنة الوطنية للشباب عن دعم 18 مبادرة شبابية ماليًا وإداريًا ولوجستيًا خلال الفترة الثالثة لعام 2017، من أصل 33 طلبًا قدمت للجنة مع العمل على التوسع جغرافيًا في تقديم المبادرات، وفتح كافة قنوات التواصل مع الشباب. وحددت اللجنة منهجية متكاملة حتى 2020م تشمل البرامج والأنشطة المتنوعة، وتطمح إلى تنفيذ مجموعة من البرامج المتخصصة المتمثلة في 5 برامج تضم 12 مشروعا بهدف تعزيز فرص الشباب في تنمية قدراتهم ومواهبهم.

وتسعى اللجنة إلى تطوير العمل التطوعي الشبابي بالسعي إلى إقرار قانون العمل التطوعي في السلطنة بتوفير بنية قانونية لتسجيل الفرق التطوعية والمبادرات الشبابية رسميًا، كذلك تسعى اللجنة عبر برامج تعزيز المشاركة الشبابي بإنشاء مشروع البوابة الإلكترونية للشباب لتوفير أحدث وأشمل المعلومات والإحصاءات حول شؤون الشباب.

ومن المشاريع البارزة التي عملت عليها اللجنة مشروع «الشباب والحياة الصحية» المتوقع إطلاقه 31 مايو الجاري بإنتاج مجموعة من البرامج والأنشطة التفاعلية والتدريبية بهدف تبني 50% من الشباب للسلوكيات والأنماط الحياتية الإيجابية، وتجنب السلوكيات الخطرة.

بالإضافة إلى مشروعات في تبني مفهوم ريادة الأعمال وتعزيز القدرات في مختلف مجالات التنمية وزيادة الوعي بالموروث الحضاري والوطني والإنساني والتشجيع على التمسك به.