1024317
1024317
عمان اليوم

تطوير القناة التثقيفية بالمستشفى الجامعي ملاك

28 مايو 2017
28 مايو 2017

بتمويل من شركة صحار ألمنيوم -

وقعت جامعة السلطان قابوس وشركة صحار ألمنيوم اتفاقية تطوير القناة التثقيفية للمستشفى الجامعي (ملاك) وذلك بتمويل من الشركة، ومساهمة منها في خدمة زوار المستشفى والمرضى، والتي تندرج ضمن المسؤولية الاجتماعية للشركة وحرصها الدائم على المساهمة والمبادرة في خدمة وتطوير المجتمع وتفعيل شراكتها معه من خلال تقديم كل الدعم المناسب لمختلف فئات المجتمع، وقد وقع الاتفاقية من جانب الجامعة سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس في حين وقعها من جانب صحار ألمنيوم المهندس سعيد بن محمد المسعودي الرئيس التنفيذي للشركة.

وتهدف قناة المستشفى إلى تثقيف الزوار والمرضى بالجوانب الصحية وبـأنشطة المستشفى المختلفة، فهي قناة داخلية خاصة بالمستشفى الجامعي لتقديم معلومات تثقيفية وتوعوية للمجتمع في المجال الطبي وكذلك حول الخدمات التي يقدمها مستشفى جامعة السلطان قابوس ودوره في النظام الصحي في السلطنة.

وحول هذا الموضوع قال الدكتور خليفة بن ناصر الوهيبي مدير عام المستشفى الجامعي: «يعتبر المستشفى الجامعي أحد أهم المؤسسات الصحية المرجعية في السلطنة، فسعياً منه لخدمة المجتمع ورفع المستوى التوعوي لأفراده كانت خطوة إنشاء هذه القناة. ومن أجل رفع مستويات الجودة وإيصال الرسالة بأفضل الطرق والأساليب جاء التوقيع على هذه الاتفاقية لتطوير القناة والتي تسعى لتطوير عملية التواصل الفعال من خلال التثقيف الصحي بين مقدم الخدمة الصحية والمتلقي من المرضى وزوار المستشفى. حيث يعتبر التثقيف الصحي إحدى ركائز العملية الطبية والتي تخدم بشكل كبير الطاقم لأداء مسؤولياته خاصة في الصحة الوقائية».

من جانبه قال المهندس سعيد بن محمد المسعودي الرئيس التنفيذي لصحار ألمنيوم في هذه المناسبة: «دأبت صحار ألمنيوم منذ إنشائها على تبِّني المشاريع والمبادرات التي تهدف إلى تنمية وتطوير المجتمعات المحلية. وقد استطاعت الشركة أن تضع بصمة واضحة مكنتها من أن تتبوأ مكانة مرموقة بين مؤسسات القطاع الخاص في مجال المسؤولية الاجتماعية على المستويين المحلي والإقليمي. فنحن نؤمن بأهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتوحيد الجهود لتنمية المجتمعات. وتعد هذه القناة التي نشهد اليوم التوقيع على اتفاقية تطويرها مثالاً على المشاريع الهادفة وذات الأثر الواضح التي تؤمن الشركة بأهميتها ودورها الفاعل في رفع مستوى الوعي في المجال الصحي، وخدمة المجتمع بشكل عام، والمرضى والمراجعين في المستشفى الجامعي بشكل خاص، آملين أن تحقق الأهداف المرجوة منها».