1023349
1023349
الرياضية

فعاليات عديدة بمخيم كوكب للقادة الكشفيين

27 مايو 2017
27 مايو 2017

انطلاقا من منهج التعاون المشترك بين عشيرة جوالة وجوالات نادي المصنعة وفريق عمان للإبحار انطلقت فعاليات مخيم كوكب للقادة الشباب في منتجع ميلينيوم بمشاركة 15 عشيرة من مختلف عشائر السلطنة ليشمل أنشطة مختلفة أهمها نشاط الإبحار الشراعي، نشاط الكواكب الطائرة، نشاط برج الماء، نشاط تركيب الأخشاب ، نشاط عمى الألوان ، كسر الحواجز ،نشاط المشي على الأسلاك ونشاط الطوابق.

يهدف هذا المخيم الى بناء روح الثقة والتعاون بين الجوالة وكما يساعد على تنمية مهارات الجوالة، وزيادة مداركهم. وايضا يهدف إلى تنمية مهارات هم في تحسين العلاقات داخل العشائر بين القادة وتنمية مهارات حل الصراعات والمنازعات بين الأفراد والمجموعات. كذلك يهدف إلى الاستخدام الأمثل للموارد والإمكانات المتاحة وبما يحقق كفاءة الأداء وتهيئة البيئة المناسبة لتحسين الخدمات والمنتجات التي تقدمها المنظمة.

وقد صرح سلطان الصبحي قائد عشيرة جوالة وجوالات نادي المصنعة بأن العمل الجماعي أحد سمات الجوال والذي من خلاله يجتمع ويخيم وينفذ. فقد تم التنسيق مع شركة عمان للإبحار بتنفيذ برنامج مشترك مع جوالة السلطنة تحت إدارة عشيرة جوالة وجوالات نادي المصنعة .

سمي هذا البرنامج باسم مخيم كوكب للقادة الشباب والذي تم إعداده وفقا للأعمار السنية المستهدفة وقد شاركت في هذا المخيم 15 عشيرة من مختلف عشائر السلطنة وشارك 7 من الكباتن المؤهلين من الجنسية العمانية ضمن فريق تحدي عمان مما ساهم في تنوع الخبرات وكسب مهارات جديدة وتطبيق العمل الجماعي للمجموعات.